شهدت السنوات الأخيرة تحولاً كبيراً فى فلسفة إعداد المعلم سواء قبل الوظيفة وأثنائها خاصة للطالب معلم التربية الموسيقية ، وذلك لتحقيق أهداف المجتمع والنمو الشامل له وإكسابه القيم والسلوك السليم والنمو المهنى والأكاديمى والثقافى والإجتماعى وتمتعه بشخصية متوازنة ، كذلك إستخدام الأسلوب العلمى فى التدريس.
وقد لاحظ الباحث عدم إهتمام الكثير من متخصصي آلة التشللو في الكليات والمعاهد الموسيقية المختلفة ببعض الأخطاء الشائعة التى تظهر بين دارسى آلة التشيللو المبتدئين -الأمر الذي دفع الباحثة الي القاء الضوء علي هذة الأخطاء الشائعة بين دارسى آلة التشيللو المبتدئين وتناولها بالشرح والتفسير وتقديم أساليب وتمارين مقترحة تساعد الدارس علي تذليل هذة الصعوبات .
ويتبع هذا البحث المنهج الوصفى .
وإنقسم البحث الى فصلين كالتالى:
الفصل الأول: الاطار النظري :
آلة التشيللو : تسميتها ، القوس ، مكوناتها
الفصل الثاني : الاطار العملى:
ويتناول إلقاء الضوء على الأخطاء الشائعة بين دارسى آلة التشيللو المبتدئين وتناولها بالشرح والتفسير وتقديم أساليب وتمارين مقترحة تساعد الدارس علي تذليل هذة الأخطاء.
واختتم الباحث بعرض أهم النتائج التى توصل إليها والتى تجيب بدورها عن أسئلة البحث ، ثم عرض التوصيات وقائمة المراجع العربية والأجنية وملخص البحث باللغتين العربية والأجنبية .
حماد, عبد المنعم فريد, عبد المقصود, محمود, & Yousef Oraby, Khaled Mohamed. (2024). الأخطاء الشائعة بين دارسى آلة التشيللو المبتدئين أسبابها – طرق علاجها. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52(2), 932-959. doi: 10.21608/jfma.2024.295481.1907
MLA
عبد المنعم فريد حماد; محمود عبد المقصود; Khaled Mohamed Yousef Oraby. "الأخطاء الشائعة بين دارسى آلة التشيللو المبتدئين أسبابها – طرق علاجها", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52, 2, 2024, 932-959. doi: 10.21608/jfma.2024.295481.1907
HARVARD
حماد, عبد المنعم فريد, عبد المقصود, محمود, Yousef Oraby, Khaled Mohamed. (2024). 'الأخطاء الشائعة بين دارسى آلة التشيللو المبتدئين أسبابها – طرق علاجها', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52(2), pp. 932-959. doi: 10.21608/jfma.2024.295481.1907
VANCOUVER
حماد, عبد المنعم فريد, عبد المقصود, محمود, Yousef Oraby, Khaled Mohamed. الأخطاء الشائعة بين دارسى آلة التشيللو المبتدئين أسبابها – طرق علاجها. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2024; 52(2): 932-959. doi: 10.21608/jfma.2024.295481.1907