عرضت الباحثة مقدمة البحث ومشكلة البحث وأهدافه وأهميته من الناحية النظرية والتطبيقية وتساؤلات البحث ، حدود البحث ، أدوات البحث ، مصطلحات البحث ، الدراسات السابقة العربية و الأجنبية المرتبطة بموضوع البحث .
وانقسم البحث إلى جزأين ، تناولت الباحثة في الجزء الأول منه الإطار النظري للبحث و اشتمل على نبذة عن مصاحبة الغناء فى العصر الرومانتيكي ، نبذة عن فن الأوبرا و أنواعها ، نبذة عن الثنائيات في الغناء ، نبذة عن حياة المؤلف الإيطالي " جيوهينو روسينى " .
وأسلوبه في التأليف وطابع موسيقاه وعرض لبعض أعماله ، واشتمل الجزء الثاني من البحث على الإطار التطبيقي و التي قامت فيه الباحثة بتحليل عينة البحث وهي مشهد الثنائى ديدمونه و إميليا فى أوبرا عطيل لجيوهينو روسينى ، ووضعت الإرشادات العزفية و التمارين اللازمة لحل ما بها من مشاكل تكنيكية وأدائية .
ثم عرضت الباحثة كل ما توصلت له من نتائج و تمكنت من الإجابة على تساؤلات البحث ، واختتمت البحث بالتوصيات وقائمة المراجع العربية والأجنبية وكذلك ملخص للبحث باللغتين العربية والإنجليزية .
عادل حسن صالح, باسنت. (2024). التجسيد الدرامي في مصاحبة البيانو من خلال أوبرا عطيل لجيوهينو روسينى ( مشهد الثنائى ديدمونه و إميليا ). مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52(1), 253-294. doi: 10.21608/jfma.2024.294858.1901
MLA
باسنت عادل حسن صالح. "التجسيد الدرامي في مصاحبة البيانو من خلال أوبرا عطيل لجيوهينو روسينى ( مشهد الثنائى ديدمونه و إميليا )", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52, 1, 2024, 253-294. doi: 10.21608/jfma.2024.294858.1901
HARVARD
عادل حسن صالح, باسنت. (2024). 'التجسيد الدرامي في مصاحبة البيانو من خلال أوبرا عطيل لجيوهينو روسينى ( مشهد الثنائى ديدمونه و إميليا )', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 52(1), pp. 253-294. doi: 10.21608/jfma.2024.294858.1901
VANCOUVER
عادل حسن صالح, باسنت. التجسيد الدرامي في مصاحبة البيانو من خلال أوبرا عطيل لجيوهينو روسينى ( مشهد الثنائى ديدمونه و إميليا ). مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2024; 52(1): 253-294. doi: 10.21608/jfma.2024.294858.1901