التجسيد الدرامي في مصاحبة البيانو من خلال أوبرا عطيل لجيوهينو روسينى ( مشهد الثنائى ديدمونه و إميليا )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الموسيقية

المستخلص

عرضت الباحثة مقدمة البحث ومشكلة البحث وأهدافه وأهميته من الناحية النظرية والتطبيقية وتساؤلات البحث ، حدود البحث ، أدوات البحث ، مصطلحات البحث ، الدراسات السابقة العربية و الأجنبية المرتبطة بموضوع البحث .

وانقسم البحث إلى جزأين ، تناولت الباحثة في الجزء الأول منه الإطار النظري للبحث و اشتمل على نبذة عن مصاحبة الغناء فى العصر الرومانتيكي ، نبذة عن فن الأوبرا و أنواعها ، نبذة عن الثنائيات في الغناء ، نبذة عن حياة المؤلف الإيطالي " جيوهينو روسينى " .

وأسلوبه في التأليف وطابع موسيقاه وعرض لبعض أعماله ، واشتمل الجزء الثاني من البحث على الإطار التطبيقي و التي قامت فيه الباحثة بتحليل عينة البحث وهي مشهد الثنائى ديدمونه و إميليا فى أوبرا عطيل لجيوهينو روسينى ، ووضعت الإرشادات العزفية و التمارين اللازمة لحل ما بها من مشاكل تكنيكية وأدائية .

ثم عرضت الباحثة كل ما توصلت له من نتائج و تمكنت من الإجابة على تساؤلات البحث ، واختتمت البحث بالتوصيات وقائمة المراجع العربية والأجنبية وكذلك ملخص للبحث باللغتين العربية والإنجليزية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية