أسلوب أداء إيديت بياف لأغنيتي "الحياة بلونها الوردي"، و"لا أنا لست آسفة على شيء" دراسة تحليلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الموسيقية كلية التربية النوعية بجامعة المنصورة

المستخلص

كان لظهور حركة الواقعية الأدبية أو الفيرسميو Verismo وبأواخر القرن التاسع عشر وحتى نهاية الحرب العالمية الثانية في إيطاليا أهمية كبيرة ، وكنتيجة لهذه الحركة الواقعية بالأدب تكونت الأغنية الواقعية بفرنسا والتي تناولت حياة الفقراء والطبقة العاملة في باريس في حي مونمارتر Montmartre وهو المركز الأساسي للأعمال الترفيهية منذ أواخر القرن التاسع عشر وحتى بداية القرن العشرين ، ومن أشهر الأصوات النسائية التي كانت تؤدى هذه الأغاني المغنية الفرنسية "ايديت بياف Édith Piaf" (1915-1963)، والتي تعد المغنية الفرنسية الأكثر شهرة بل ومن أعظم المغنيات التي قامت بأداء الأغاني الشعبية الفرنسية والأغاني الواقعية داخل القاعات الموسيقية الكبري بفرنسا بالقرن العشرين، حيث كانت أغاني بياف في كثير من الأحيان تعبر عن السيرة الذاتية الخاصة بها.

وقد تلخصت مشكلة البحث في دراسة أسلوب أداء إيديت بياف.

اتبع البحث المنهج التحليلي الوصفي (تحليل المحتوى)

وقد اشتمل البحث على:

أولاً : الإطار النظري ويشمل دراسة إيديت بياف وحياتها الشخصية والمهنية.

ثانياً : الإطار التطبيقي ويشمل تحليل أغنيتي "الحياة بلونها الوردي La vie en rose "، و"لا ..أنا لست آسفة على شيء Non, je ne regrette rien".

ثالثاً : النتائج من حيث أسلوب أداء ايديت بياف من خلال عينة البحث.

رابعاً : التوصيات، وقائمة المراجع العربية والأجنبية وأخيرا ملخص البحث باللغة العربية والأجنبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية