برنامج موسيقى مقترح قائم على أغاني مبتكرة لتنمية العزف على آلة الجيتار للطالب المعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة قناة السويس

المستخلص

وجدت الباحثة في آلة الجيتار مميزات عديدة حيث إنها تستطيع مصاحبة الأغاني كآلة إيقاعية وهارمونية، وأداء الألحان الغنائية بدون مصاحبة، فقامت بابتكار بعض الأغاني المدرسية التعليمية وتدريسها للطلاب على آلة الجيتار في شكل مصاحبة هارمونية للألحان المغناة واستخدام ذلك في تدريس الحصص المدرسية لتحسين أدائهم كطلاب معلمين في مجال التربية العملية، مما يزيد من محصلتهم للأغاني المدرسية العادفة.

وأشتمل البحث على (المشكلة – الأهداف – الأهمية - الفروض – الحدود – الاجراءات التي شملت المنهج وقد اتبع البحث المنهج شبه التجريبي- العينة- الأدوات – المصطلحات).

وينقسم البحث إلى جزئين:

- الجزء الأول: الإطار النظري ويشمل:

- دراسات سابقة مرتبطة بموضوع البحث.

- الأغنية – خصائصها.

- التربية العملية وأهميتها.

- آلة الجيتار.

الجزء الثاني: الجزء التطبيقي: ويشمل:

- الاختبار القبلي-بعدي من إعداد الباحثة.

- البرنامج المقترح وتطبيقه

- تطبيق الاختبار البعدي

- نتائج البحث وتفسيرها

-التوصيات والمقترحات

- قائمة المراجع باللغة العربية والأجنبية.

- ملاحق البحث

- ملخص البحث باللغة العربية والأجنبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية