أسلوب غناء التينور في الأوﭘﺮا الفرنسية "صياد اللؤلؤ" ﻟ"ﭽورچ بيزيه"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الموسيقية

2 أستاذ دكتور بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

3 الکونسرفتوار قسم الغناء اکاديمية الفنون

المستخلص

في العصر الرومانتيكي برزت الأوﭙرا الفخمة Grand Opera التي اعتمدت على عنصر الإبهار والفخامة، وكذلك الأوﭙرا العاطفية Lyric Opera المُعبرة عن روح الرومانتيكية الفرنسية، وقد برز مجموعة من المؤلفين منهم "ﭽورچ بيزيه George Bizet" (1875-1838).
"ﭽورﭺ بيزيه" مؤلف فرنسي، من مواليد "ﭙﺎريس Paris" في 25 أكتوبر 1838، وتوفي في الثالث من إﭙريل 1875، يُعد من أهم رواد التجديد في "فرنسا"، فضلاً عن انتهاجه مذهب الواقعية Verismo.
أوﭙرا "صياد اللؤلؤ" هي دراما عاطفية غنائية مؤلفة بمزج الطابع الفرنسي بالإيطالي عُرضت للمرة الأولى في الثلاثون من سبتمبر 1863، في المسرح الغنائي Théâtre Lyrique في "ﭙﺎريس" لمدة 18 عرضاً.
أسلوب الغناء المستخدم في أوﭙرا "صياد اللؤلؤ" من خلال تقنية الغناء الطبيعي Natural Singing، وهي تقنية يكون وضع الغناء فيها غير معدني خفيف أكثر مرونة وخفة وجمالية من الصوت المعدني، يشمل العديد من الأصوات وألوان الغناء المختلفة ويكون أكثر نعومة واخف من النمط المعدني، وتم استخدامه في غناء الأوﭙرا الفرنسية أكثر من مدارس الغناء الأورﭙية الأخرى.

الكلمات الرئيسية