في العصر الرومانتيكي برزت الأوﭙرا الفخمة Grand Opera التي اعتمدت على عنصر الإبهار والفخامة، وكذلك الأوﭙرا العاطفية Lyric Opera المُعبرة عن روح الرومانتيكية الفرنسية، وقد برز مجموعة من المؤلفين منهم "ﭽورچ بيزيه George Bizet" (1875-1838). "ﭽورﭺ بيزيه" مؤلف فرنسي، من مواليد "ﭙﺎريس Paris" في 25 أكتوبر 1838، وتوفي في الثالث من إﭙريل 1875، يُعد من أهم رواد التجديد في "فرنسا"، فضلاً عن انتهاجه مذهب الواقعية Verismo. أوﭙرا "صياد اللؤلؤ" هي دراما عاطفية غنائية مؤلفة بمزج الطابع الفرنسي بالإيطالي عُرضت للمرة الأولى في الثلاثون من سبتمبر 1863، في المسرح الغنائي Théâtre Lyrique في "ﭙﺎريس" لمدة 18 عرضاً. أسلوب الغناء المستخدم في أوﭙرا "صياد اللؤلؤ" من خلال تقنية الغناء الطبيعي Natural Singing، وهي تقنية يكون وضع الغناء فيها غير معدني خفيف أكثر مرونة وخفة وجمالية من الصوت المعدني، يشمل العديد من الأصوات وألوان الغناء المختلفة ويكون أكثر نعومة واخف من النمط المعدني، وتم استخدامه في غناء الأوﭙرا الفرنسية أكثر من مدارس الغناء الأورﭙية الأخرى.
فايد, محمد حسن علي عبدالصادق, واصفي, عنايات, & بدير, صبحي. (2024). أسلوب غناء التينور في الأوﭘﺮا الفرنسية "صياد اللؤلؤ" ﻟ"ﭽورچ بيزيه". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 51(2), 1007-1022. doi: 10.21608/jfma.2023.248780.1787
MLA
محمد حسن علي عبدالصادق فايد; عنايات واصفي; صبحي بدير. "أسلوب غناء التينور في الأوﭘﺮا الفرنسية "صياد اللؤلؤ" ﻟ"ﭽورچ بيزيه"", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 51, 2, 2024, 1007-1022. doi: 10.21608/jfma.2023.248780.1787
HARVARD
فايد, محمد حسن علي عبدالصادق, واصفي, عنايات, بدير, صبحي. (2024). 'أسلوب غناء التينور في الأوﭘﺮا الفرنسية "صياد اللؤلؤ" ﻟ"ﭽورچ بيزيه"', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 51(2), pp. 1007-1022. doi: 10.21608/jfma.2023.248780.1787
VANCOUVER
فايد, محمد حسن علي عبدالصادق, واصفي, عنايات, بدير, صبحي. أسلوب غناء التينور في الأوﭘﺮا الفرنسية "صياد اللؤلؤ" ﻟ"ﭽورچ بيزيه". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2024; 51(2): 1007-1022. doi: 10.21608/jfma.2023.248780.1787