دراسة تحليلية للاوبريت الغنائي سندريلا لمحمد فوزى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بورسعيد

المستخلص

دراسة تحليلية للاوبريت الغنائي سندريلا لمحمد فوزى
تعتبر الموسيقى عنصرا أساسياً من العناصر الفنية التي تعتمد عليها السنيما في العصر الحالي وقديما، وهناك علاقة وثيقة وهامة جدابين الموسيقى والغناء من جهة والصورة السنيمائية من جهة اخرى وتظهر تلك العلاقة من خلال الموسيقى التصويرية المعبرة التي اصبحت انطلاقة قوية ذات تأثير كبير وواضح لوضع افضل وابدع الالحان المعبرة عن الفكرةالاساسيةللعمل الفني او الدرامي والموقف السينمائي ،فمن هنا كانت للموسيقي مكانتها الكبيرة والهامة في السينما حيث أنهاتعُبر عن العمل السنيمائي او العمل الدرامي من خلالها وترسم اللوحة الفنية المعبرة مع الصورة والكلمة المعبرةوالديكور.
يتضمن البحث جزئين:
الجزء الاول ويتضمن الاطار النظرى للبحث حيث يحتوى علي (الاوبريت –المسرح الغنائي-رواد المسرح الغنائي - محمد فوزى)
الجزء الثاني ويتضمن الاطار التطبيقي للبحث حيث يحتوى علي (نبذة عن فيلم مجد ودموع -اوبريت سندريلا وتحليلها تحليلا نغميا)
ﻭاختتمت ﺍلباحثة هذا البحث بالنتائج والتوصيات المقترحة وكذلك ﻤﺭﺍﺠﻊ ﻭﻤﺼﺎﺩﺭ ﺍلبحث ﺜﻡ ﻤﻠﺨﺹ البحث باللغة العربية ﻭﻤﻠﺨﺹ البحث باللغة ﺍﻹﻨﺠﻠﻴﺯﻴﺔ.

الكلمات الرئيسية