استخدام استراتيجية حل المشكلات لرفع مستوى تحصيل مقرر الهارمونى لدى طلاب كلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

2 کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

المستخلص

استخدام استراتيجية حل المشكلات لرفع مستوى تحصيل مقرر الهارمونى لدى طلاب كلية التربية النوعية

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية حل المشكلات لرفع مستوى تحصيل مقرر الهارمونى النظرى لدى طلاب المستوى الثانى بقسم العلوم الموسيقية، حيث تمثلت مشكلة البحث فى ضعف مستوي تحصيل مقرر الهارمونى النظرى لدى طلاب المستوى الثانى لقسم العلوم الموسيقية بكلية التربية النوعية وتكونت عينة البحث من 34 طالب وطالبة من منخفضي التحصيل لمقرر الهارمونى النظرى، واعتمد البحث علي اداة قياس واحدة وهى اختبار تحصيلي لمقرر الهارمونى النظرى، واعتمد البحث عدد من الفروض وكانت فروض البحث كالآتى :
توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي و البعدي للاختبار التحصيلي لمقرر الهارمونى النظرى لصالح القياس البعدى .
يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي و البعدي للاختبار التحصيلي لمقرر الهارمونى النظرى لصالح القياس البعدى .
وأسفرت النتائج وجودد فروق ذو دلالة احصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي و البعدي للاختبار التحصيلي لمقرر الهارمونى النظرى لصالح القياس البعدى، بالإضافة إلي فاعلية استخدام استراتيجية حل المشكلات لرفع مستوى تحصيل مقرر الهارمونى النظرى لدي طلاب كلية التربية النوعية .


الكلمات المفتاحية : استراتيجية حل المشكلات ، التحصيل ، مقرر الهارمونى .

الكلمات الرئيسية