توظيف رمز الأستجابة السريعة (QR Code) فى منهج الأرتجال الموسيقي التعليمي بالفرقة الثالثة بأستخدام التكنولوجيا الحديثة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم الموسيقية التربوية ، کلية التربية الموسيقية ،جامعة حلوان ، القاهرة ، مصر

المستخلص

توظيف رمز الأستجابة السريعة (QR Code) فى منهج الأرتجال الموسيقي بالفرقة الثالثة لمرحلة البكاليوريوس بأستخدام التكنولوجيا الحديثة
مقدمة البحث:
إن عملية تطوير توصيف المقرارات والمناهج الدراسية والأخذ بأحدث الإتجاهات في تدريسها والإستعانة بوسائل التقدم التكنولوجي الحديث في تنفيذها وأدراج وسائل المتطورة والحديثة ضمن توصيف مقررات المناهج الدراسية تساعد وتعين القائمين على التدريس وتمكنهم من تحقيق تعلم أفضل ، وتكمن قيمة رمز الاستجابة السريعة(Quick Response Code) فى أنه أحدث تطوراً كبيراً لواجهات التفاعل الخارجية التى تعتمد على عمليات تكويد للبيانات الكثيرة بصورة منظمة ومبسطة .
ينقسم هذا البحث إلى جزئين :
أولاً : الجزء النظرى ويشتمل على :
1- الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث .
2- المفاهيم النظرية وتتضمن : رمز الاستجابة السريعة - توصيف المقرر - المحتوى العلمي للمقرر – الأرتجال الموسيقي التعليمي – البرامج .

ثانياً : الجزء العملى ويشتمل على :
الخطوات الإجرائية :
- أعد الباحث تطوير جديد لمقرر منهج الارتجال الموسيقي للفرقة الثالثة بإستخدام رمز الإستجابة السريعة (QR) لجميع البنود مع الترتيب والتدوين على أحدث البرامج الموسيقية .
- نتائج البحث وتحليلها وتفسيرها ، ثم التوصيات والمقترحات ، المراجع وملخص البحث .

واخيراً أوصى الباحث إجراء دراسات وبحوث مشابة أخرى وتطبيقها على التوصيف بجميع المقررات فى كلية التربية الموسيقية وتدريب السادة أعضاء هيئة التدريس على إستخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال تقنية رمز الإستجابة السريعة (QR) ورفعها على موقع كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان .

الكلمات الرئيسية