تقنيات آداء صوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " من أوراتوريو المسيح لجورج فريدريك هاندل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الموسيقية - کلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد

المستخلص

يعتبر هاندل من أهم مؤلفي عصر الباروك الذين قاموا بتأليف فن الأوراتوريو والذي ظهر كبديل للأوبرا خاصة في أواخر عصر الباروك في إنجلترا ويعتبر أوراتوريو المسيح " Messiah" من أهم المؤلفات الدينية التي قام بتأليفها والذي يعرض حتي يومنا هذا لإعتماده علي نصوص دينية مقدسة من أسفار العهد القديم والجديد ، مما دعي الباحثة للتطرق إليه بالدراسة والتحليل بإختيارها أغنية من الجزء الثالث من الأوراتوريو للوقوف علي متطلبات الأداء السليم لصوت السوبرانو.
يهدف هذا البحث إلى :-
- التعرف علي اسلوب تأليف جورج فريدريك هاندل لصوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " من أوراتوريو المسيح .
- التعرف على متطلبات آداء صوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " من أوراتوريو المسيح لهاندل.
وينقسم البحث الى جزئين:-
اولاً:الاطار النظرى ويشمل
- الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث
- نبذة عن الأوراتوريو
- نبذة عن حياة جورج فريدريك هاندل Georg Fredric Haendel
- ثانيا : الإطار التطبيقي :
- ويضم شرح وتحليل لأغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " الجزء الثالث من أوراتوريو المسيح لجورج فريدريك هاندل Georg Fredric Haendel
- بيان تقنيات آداء صوت السوبرانو في أغنية " أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّ وَلِيِّي حَيٌّ I Know That My Redeemer Liveth " الجزء الثالث من أوراتوريو المسيح لجورج فريدريك هاندل Georg Fredric Haendel

الكلمات الرئيسية