اسلوب مبتكر لتقويم استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتعزيز سلوكيات التعلم لدارسي آلة الفيولين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة دمياط

المستخلص

إن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على التعليم كان كبيرًا ، حيث غيرت الطريقة التي يتفاعل بها الطلاب والمعلمون وفتحت فرصًا جديدة للتعاون ومشاركة المعرفة. كما أن ظهور العازفين المنفردين على وسائل التواصل الاجتماعي أدى إلى تغيير المشهد الموسيقي وتنوعه.وساهمت نلك المنصات في تحسين تجربة التعلم في الموسيقى من خلال توفير تعليم تخصيصي ومنصات لتسويق المعلمين وجذب الطلاب. لذا، ينبغي على معلمي الموسيقى استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز تجربة التعلم وتوسيع ممارسة التدريس بهدف تطوير مهارات الطلاب وبناء ثقتهم.
استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة مفيدة ومثمرة للطلاب. يمكن للطلاب تطوير مهارات جديدة وتعزز فهمهم للكمان وذخيرته الموسيقية، كما يجب أن يسعى الباحث إلى تقويم استخدام الطلاب لتلك المنصات حاليًا وتطوير استراتيجيات لدمجها في تعليم الفيولين بطريقة تعزز تعلم الطلاب وتطورهم، ويمكن مساعدة الطلاب على تجاوز التحديات المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي واستخدامها كأداة للنمو والتطور في دراستهم.
وقدمت الدراسة أسلوب مبتكر لاستغلال منصات التواصل الاجتماعي في تحفيز الطلاب على التدريب المستمر والمنظم ومنحهم مزيد من الثقة بالنفس، وأشار تحليل نتائج إلى أن استخدام منصات التواصل الاجتماع لتعزيز سلوكيات التعلم لدارسي آلة الفيولين أدى إلى مثابرة الدارس على مذاكرة التمارين الدراسية ذات الأهداف التكنيكية البحتة فترات أكبر خارج الكلية، وتقليل الرهبة لدى الدارس في الأداء أمام الآخرين بشكل ملحوظ وبادر البعض بالأداء أمام الآخرين.

الكلمات الرئيسية