المدارس الموسيقية المستخدمة لتعليم الطالب المبتدئ العزف على آلة التشيللو في الصين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان الزمالك القاهرة

2 أستاذ دكتور بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

3 جامعة حلوان، کلية التربية الموسيقية، القاهرة، مصر

المستخلص

شهدت السنوات الاخيره تحولاً كبيراً في المناهج الموسيقية الصينية وإعداد المعلم الموسيقي الصيني بشكل يتناسب مع الرؤيا الموسيقية للفترة القادمة وذلك لتحقيق أهداف المجتمع والنمو الشامل له وكذلك إستخدام الأسلوب العلمي في التفكير بما يساهم في تحقيق الجودة الموسيقية التعليمية وتبلورت فكره البحث الحالي في اقتراح برنامج بغرض تحسين الأداء التقني لدارسي آلة التشلليو للطالب المبتدئ حيث يهدف البحث إلى معرفة الطريقه المتبعة في تدريس الموسيقي بشكل عام و تدريس آله التشلليو بشكل خاص في الصين ، والتعرف علي المناهج المتبعه في تدريس مادة التربية الموسيقية بشكل عام وتدريس آله التشلليو بشكل خاص في الصين ويتبع هذا البحث المنهج الوصفي (تحليل المحتوي) ويتناول البحث تاريخ التربيه الموسيقيه في الصين من القرن الثامن عشر حتي القرن العشرين، ودور المدارس في تعليم آلة التشيللو في القرن الحادي والعشرين، وكذلك أيضاً الدراسة التحليلية لبعض الكتب المختارة (عينة البحث) لتعليم العزف على آلة التشيللو ثم عرض النتائج التي تجيب على أسئلة البحث والتوصيات والمراجع.

الكلمات الرئيسية