شهدت السنوات الاخيره تحولاً كبيراً في المناهج الموسيقية الصينية وإعداد المعلم الموسيقي الصيني بشكل يتناسب مع الرؤيا الموسيقية للفترة القادمة وذلك لتحقيق أهداف المجتمع والنمو الشامل له وكذلك إستخدام الأسلوب العلمي في التفكير بما يساهم في تحقيق الجودة الموسيقية التعليمية وتبلورت فكره البحث الحالي في اقتراح برنامج بغرض تحسين الأداء التقني لدارسي آلة التشلليو للطالب المبتدئ حيث يهدف البحث إلى معرفة الطريقه المتبعة في تدريس الموسيقي بشكل عام و تدريس آله التشلليو بشكل خاص في الصين ، والتعرف علي المناهج المتبعه في تدريس مادة التربية الموسيقية بشكل عام وتدريس آله التشلليو بشكل خاص في الصين ويتبع هذا البحث المنهج الوصفي (تحليل المحتوي) ويتناول البحث تاريخ التربيه الموسيقيه في الصين من القرن الثامن عشر حتي القرن العشرين، ودور المدارس في تعليم آلة التشيللو في القرن الحادي والعشرين، وكذلك أيضاً الدراسة التحليلية لبعض الكتب المختارة (عينة البحث) لتعليم العزف على آلة التشيللو ثم عرض النتائج التي تجيب على أسئلة البحث والتوصيات والمراجع.
عفيفي, شادي أحمد يوسف, عبد المقصود, محمود, & شاروبيم, کرم. (2023). المدارس الموسيقية المستخدمة لتعليم الطالب المبتدئ العزف على آلة التشيللو في الصين. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 50(2), 793-808. doi: 10.21608/jfma.2023.192745.1639
MLA
شادي أحمد يوسف عفيفي; محمود عبد المقصود; کرم شاروبيم. "المدارس الموسيقية المستخدمة لتعليم الطالب المبتدئ العزف على آلة التشيللو في الصين", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 50, 2, 2023, 793-808. doi: 10.21608/jfma.2023.192745.1639
HARVARD
عفيفي, شادي أحمد يوسف, عبد المقصود, محمود, شاروبيم, کرم. (2023). 'المدارس الموسيقية المستخدمة لتعليم الطالب المبتدئ العزف على آلة التشيللو في الصين', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 50(2), pp. 793-808. doi: 10.21608/jfma.2023.192745.1639
VANCOUVER
عفيفي, شادي أحمد يوسف, عبد المقصود, محمود, شاروبيم, کرم. المدارس الموسيقية المستخدمة لتعليم الطالب المبتدئ العزف على آلة التشيللو في الصين. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2023; 50(2): 793-808. doi: 10.21608/jfma.2023.192745.1639