كونشرتو هايدن رقم ٢ للكورنو والبيانو فى مقام لا الكبير

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أكاديمية الفنون - المعهد العالى للموسيقى الكونسيرفاتوار

2 أكاديمية الفنون الكونسيرفاتوار

المستخلص

ملخص البحث
كونشرتو فرانز جوزيف هايدن للكورنو والبيانو فى مقام لا الكبير
قام الباحث بإختيار هذا الموضوع لما يتطلبه عزف وأداء الكونشرتو (عينة البحث) من دراسة وافية وخلفية تاريخية إلى جانب دراسة تقنيات العزف وأساليب الأداء التى طرأت على هذا الكونشرتو .
وقد تم تقسيم البحث إلى فصلين يسبقهما مقدمة البحث .
كما حدد الباحث مشكلة البحث والتى تنحصر فى مواجهة عازف الكورنو لصعوبات مختلفه عند أدائه كونشرتو هايدن للكورنو والبيانو (عينة البحث) .
وجاءت أهداف البحث إلى ٣ أهداف.
وتتضح أهمية البحث فى التوصل لمعرفة كيفية تناول هايدن لإمكانيات آلة الكورنو الأدائية والتعبيرية ، وتوضيح الصعوبات التقنية ومحاولة إيجاد حلول للتغلب عليها .
أضف إلى ذلك أن مثل هذا الإجراء من شأنه أن يدلنا على أن أسئلة البحث جاءت فى ٣ أسئلة .
وبالإضافة إلى ما جاء أعلاه قُسمت حدود البحث كما يلى :
الحد الزمنى ، الحد المكانى
ولقد حرص الباحث على أن تكون عينة البحث ← كونشرتو هايدن الثانى للكورنو والبيانو فى مقام لا الكبير
وإستخدم الباحث أدوات البحث كما يلى :
التسجيلات الموسيقية - المدونات الموسيقية - المراجع العربية والأجنبية
وقد إتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى .
كما تناول بعض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث وعددها ثلاثة دراسات أجنبية وعربية مع عرض لملخصها .
وينقسم البحث إلى فصلين
خاتمة البحث :
تشتمل على نتائج البحث
وينتهى البحث بالتوصيات والمقترحات ثم المراجع العربية والأجنبية ، ثم الملخص باللغتين (العربية والأجنبية) .

الكلمات الرئيسية