متطلبات آداء "الحركة الأولى من سويت سكاراموش مصنف 165 لثنائي بيانو" عند داريوس مييو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية

2 کلية التربية الموسيقية- قسم الأداء--شعبة بيانو - جامعة حلوان

3 كلية التربية الموسيقية جامهة حلوان

المستخلص

ملخص البحث
متطلبات أداء "الحركة الأولى من سويت سكاراموش مصنف 165 لثنائي بيانو" عند داريوس مييو

احتلت آلة البيانو مكانة هامة في القرن العشرين كما أنها تحتل مكانة هامة أيضآ لدى المؤلفين الموسيقيين وتعد مؤلفة السويت ومؤلفات ثنائي البيانو من أهم المؤلفات الموسيقية التي كتب لها العديد من المؤلفين ومن أهمهم المؤلف الفرنسي داريوس مييو الذي أثبت نفسه كمؤلف موسيقي رئيسي بحلول نهاية العقد الثالث من القرن العشرين .
ومن هنا فإن الباحثة تحاول إلقاء الضوء على المؤلف الفرنسي داريوس مييو فهو من أكثر المؤلفين إنتاجآ في القرن العشرين وقد اكتسبت سويت سكاراموش بحركتها الأولى المفعمة بالحيوية والخاتمة رقصة السامبا مكانة لا تضاهى في أدب البيانو في القرن العشرين.
يشتمل هذا البحث على:
مقدمة - مشكلة البحث – أهداف البحث – أهمية البحث – أسئلة البحث – حدود البحث – منهج البحث – أدوات معينة للباحث – عينة البحث – مصطلحات البحث – الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث.
ينقسم هذا البحث إلى جزئين:
أولا: الإطار النظري: داريوس مييو ويشمل:
نشأته – دراسته الموسيقية – تأثر مييو بالثقافات الأخرى – سمات مؤلفات داريوس مييو – مؤلفات داريوس مييو لآلة البيانو.
ثانيآ: الإطار التطبيقي ويشمل:
1- التحليل البنائي للحركة الأولى من سويت سكاراموش مصنف 165 (b) لثنائي بيانو.
2- التحليل الأدائي للحركة الأولى من سويت سكاراموش مصنف 165 (b) لثنائي بيانو.
واختتم البحث بالنتائج والتوصيات وملحق البحث وقائمة المراجع العربية الأجنبية.

الكلمات الرئيسية