أسلوب أداء رقصة التانجو عند استور بيازولا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية

المستخلص

أسلوب أداء رقصة التانجو عند استور بيازولا
ارتبط الرقص لدى الشعوب البدائية بالدين والزراعة والصيد، أما القرون الوسطى كان قاصراً على المثقفين وبلاط الملوك والأمراء، ففي القرن السابع عشر شاعت رقصات الجافوت والساراباند، وفي القرن التاسع عشر إنتشرت رقصات البولكا والفالس والمازوركا، وفي القرن العشرين ظهرت رقصات التانجو والسامبا والزومبا والجاز.
وقد اختارت الباحثة رقصة التانجو بالتحديد حيث أنها تتربع على قمة الرقصات الشعبية في جميع أنحاء العالم، وانتشرت في العديد من دول أمريكا اللاتينية وأسبانيا خلال القرن التاسع عشر وحتى وقتنا الحالي، وقد ألقت الباحثة الضوء على واحد من أهم مؤلفي التانجو الأرجنتيني وهو أستور بيازولا Astor Piazolla .
يتكون البحث من مقدمة البحث_ مشكلة البحث_ أهداف البحث_ أهمية البحث_ أسئلة البحث_ حدود البحث_ إجراءات البحث_ مصطلحات البحث_ الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث.
ينقسم البحث إلى:
الإطار النظري ويشمل:
أولا: أستور بيازولا، نشأته وحياته الموسيقية، مراحل نضوجه الفني، أعماله الموسيقية.
ثانيًا: التانجو، أصل الكلمة، التانجو الأرچنتيني، أساليب أداء التانجو الأرچنتيني، الإيقاع، اللحن، التآلف الصوتي.
الإطار التطبيقي ويشمل:
التحليل النظري والعزفي لمؤلفتي ليبر تانجو و Retrato de Alfredo Gobbi عند استور بيازولا.
النتائج والتوصيات
المراجع

الكلمات الرئيسية