الموسيقى الإفريقية عند فلورنسا برايس Florance Price

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية

المستخلص

تزخر الثقافة الأفريقية بثراء موسيقي هائل، يحتوي على عدد كبير من المقامات والقوالب الفنية والآلات الموسيقية المتعددة والمتنوعة، وأكدت الدراسات أن الشعوب الإفريقية كانت أول شعوب العالم معرفة بفن الموسيقى حيث نجد الطقوس الدينية البدائية تصاحبها الأناشيد والترانيم، فلا نبالغ إذا قلنا أن الموسيقى لتلك الشعوب هي الحياة.
وقد اختارت الباحثة هذا النوع من الموسيقى ليتعرف الطلاب على نوع جديد من الموسيقى (الموسيقى الإفريقية)، والتعرف على مؤلفة موسيقية تميزت موسيقاها بروح وطابع الموسيقى الأفريقية، وتدعيم مكتبة الكلية ببحث يتناول مؤلفات جديدة بطابعها، وتوفير المدونات وإتاحتها للطلاب.
يتكون البحث من مقدمة البحث_ مشكلة البحث_ أهداف البحث_ أهمية البحث_ أسئلة البحث_ حدود البحث_ إجراءات البحث_ مصطلحات البحث_ الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث.
ينقسم البحث إلى:
الإطار النظري ويشمل:
أولا: فلورنسا برايس، نبذة عن حياتها، الحياة المبكرة والتعليم، مسارها المهني، أسلوب أدائها في التأليف، بعض أعمالها للبيانو.
ثانيًا: الموسيقى الإفريقية، الآلات الموسيقية.
الإطار التطبيقي ويشمل:
التحليل النظري والعزفي لمؤلفة Three Little Negro Dances
النتائج والتوصيات
المراجع

الكلمات الرئيسية