فاعلية استخدام منصة كاهوت Kahoot في تنمية التحصيل لبند القواعد النظرية في مقرر المهارات الموسيقية لطلاب كلية التربية برنامج اللغة الإنجليزية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية بقنا - جامعة جنوب الوادي

المستخلص

يعتبر برنامج كاهوتKahoot من أهم برامج التقييم الإلكتروني التي يستخدمها المعلمون في جميع مراحل التعليم لتقييم أداء الطالب وتحديد أثر التعلم الصفي .
وتعد التربية الموسيقية من المواد التي يمكن معها استخدام طرق التدريس والإستراتيجيات القائمة على الألعاب مما دعا الباحثة لإستخدام منصة كاهوت Kahoot للعب التنافسي في تدريس مقرر المهارات الموسيقية لطلاب كلية التربية شعبة التعليم الأساسي برنامج اللغة لتنمية التحصيل الأكاديمي لديهم في المقرر .
هدف البحث الحالي إلى :
تنمية التحصيل الأكاديمي للقواعد النظرية بمقرر المهارات الموسيقية باللغة الإنجليزية لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية شعبة التعليم الأساسي برنامج اللغة الإنجليزية من خلال استخدام منصة كاهوت Kahoot للألعاب التنافسية الرقمية .
منهج البحث :
يتبع البحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة .
عينة البحث :
تكونت عينة البحث من 60 طالب وطالبة تم تقسيمها إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية .
البرنامج التدريبي :
اعتمد البرنامج التدريبي للبحث على استخدام منصة كاهوت للألعاب الرقمية التنافسية في إعداد اختبارات لمقرر المهارات الموسيقية لطالب الفرقة الثانية بكلية التربية شعبة التعليم الأساسي برنامج اللغة الإنجليزية وتطبيقها داخل الصف الدراسي لقياس مدى فاعلية المنصة في تنمية التحصيل الأكاديمي للطلاب في المقرر .
نتائج البحث :
أظهرت النتائج فاعلية البرنامج التدريبي في تنمية التحصيل الأكاديمي لطلاب عينة البحث في مقرر المهارات الموسيقية باللغة الإنجليزية .
اختتم البحث بالتوصيات والمراجع العربية والأجنبية والملاحق .

الكلمات الرئيسية