اسلوب أداء مصاحبة آلة البيانو للأغنية الأسبانية من خلال بعض اغاني مانويل دى فايا.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية تربية موسيقية - جامعة حلوان

2 کلية التربية الموسيقة - جامعة حلوان

3 كلية ترية موسيقية - جامعة حلوان

المستخلص

قبل أن يبدأ المصاحب في أخذ خطوة جادة تجاه المصاحبة الجيدة عليه أن يـكون قد أجاد عزف المؤلفات المنفردة ذات الصعوبة التكنيكية والإيقاعية التي تختلف من حيث تواجدها في مصــاحبة الأعمال الآلية ، ومصاحبة الأعمال الغنائية ، كما يجب ألا تمثل المشاكل التكنيكية أي عــائق في الأجزاء التي تتطلب اداءاً تكنيكياً دقيقاً سواء في مصاحبة أغنية رفيعة أو آريا أو مصـــاحبة مؤلفات آلية ، وهناك بعض المصاحبات التي تمثل بالفعل مشـاكل ادائية كبيرة ولكنها معروفة و يجب دراستها جيداً وإعدادها إعداداً صحيحاً.
ترتبط أسبانيا فى الأذهان برنات جيتار رقيقه ، وأصـوات رخيمه شجيه تغني الفلامنكو وبالملابس الزاهيه والكاستانيت Castanets في رقصها الشــعبي وحلبـات مصارعه الثيران ، وأسبانيا مزيج من هذا كله وأكثر فهي مفترق بين اوروبا وافريقيا ، وهى حضاره من أرقى ماشهد العالم كما إنها بلاد عظماء المصورين والأدباء ، ورغم كل تاريخها الحافل فإن الموسيقي والرقص هما أول ما يتبادر للذهن ، وكان صوت أســــبانيا قد خفت في الـــموسيقي منذ عصر النهضه كما اننا لانجد اسبانيا واحدا بين أساطير الموسيقا الكلاسكيــه ، ومع ذلك فإن أصداء الموسيقي الشعبيــه الأسبانيه ظهرت منذ قرون في موسيقا أوروبا الفنيه ولكن بأيد غير اسبانيه فليس هناك بلد آخر مثل اسبانيا ألهمت موسيقاه مولفين كبار من جنسيات اخري بأعمال اسبانية الروح.

الكلمات الرئيسية