تقنيات الأداء الغنائى فى ثنائى? Pourquoi pleures-tu (لماذا تبكى ؟ ) من أوبرا بيلياس وميليساند لديبوسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة طنطا

المستخلص

تقنيات الأداء الغنائى فى ثنائى ?Pourquoi pleures-tu( لماذا تبكى ؟ )
من أوبرا بيلياس وميليساند لديبوسى
التعبير عن الذات شيئاَ ضرورياً لإحساس الإنسان بوجوده فى كل زمان ومكان ، والمؤلفات الأوبرالية ماهى إلا نتاج حقيقى كامل من الطبيعة، ومن هنا اتخذت الأحداث الدرامية للأوبرا أشكالاً وأنماطاً مختلفة تبعاً لتطور الفكر الأدبى والفنى عبر العصور المختلفة ،اهتم أدباء وفنانين ومؤلفى العصر الرومانتيكى بمحاولة إظهار القدرة الإبداعية فى التعرف على الذات ، ومن بين هؤلاء المؤلف الموسيقى كلود ديبوسى Claude Debussy (1862-1918) الذى كان يعتبر ظاهرة تاريخية فذة فى تقديمه للأعمال الفنية ومن هنا وجدت الباحثة ضرورة تناول دراسة حياة المؤلف ديبوسى وبالأخص أوبرا بيلياس وميليساند Pelléas et Mélisande ( 1902 ) التى تعد واحدة من أهم أعماله الفنية ، فهى أوبرا مليئة بالأحداث والصراعات والإنفعالات وتنوع تقنيات أدائها المختلفة، وهذا ما دفع الباحثة وأصبحت متشوقة للتعرف على تقنيات الغناء المستخدمة الخاصة بالثنائى ( لماذا تبكى؟ Pourquoi pleures-tu? ) من أوبرا بيلياس وميليساند للتوصل إلى أدائها بالمستوى الفنى المطلوب .
وتم تقسيم البحث إلى
- الإطار النظرى ( المفاهيم النظرية للبحث )
- الإطار التطبيقى(تحليل محتوى عينة البحث )
- نتائج البحث
- قائمة المراجع
- ملخص البحث باللغة العربية والإنجليزية

الكلمات الرئيسية