دور آله الفيولينة في الموسيقى التصويرية عند حسن ابو السعود من خلال فيلم "بطل من ورق"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الالات الاوركسترالية-كلية التربية الموسيقية-جامعة حلوان-القاهرة-مصر

2 کلية تربية موسيقية جامعة حلوان، القاهرة، مصر

3 كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

المستخلص

ملخص البحث
دور آله الفيولينة في الموسيقى التصويرية عند حسن ابو السعود
من خلال فيلم "بطل من ورق"


بتوجيه النظر نحو الدور الكبير الذي تلعبه آله الكمان في الموسيقي التصويرية المصرية وكيفية ارتباطها بالاحداث الدرامية سواء في الافلام و المسلسلات بشكل مؤثر من خلال اعمال المؤلفين الموسيقيين امثال "حسن ابو السعود و ياسر عبد الرحمن و محمد علي سليمان و غيرهم " و ذلك في الفترة من منتصف الثمانينات حتي بداية القرن الحادي و العشرون نجد أهمية كبرى لدراسة الألحان والأساليب التي كتب بها المؤلفين وتوظيف تلك الآلة المهمة في الأعمال الدرامية مما يترتب علي دراستها من فائدة كبيرة تعود علي دراسة تكنيكيات الاَله.

ينقسم البحث إلى جزأين:
الجزء الأول: الإطار النظري ويشمل نبذة عن تاريخ آلة الفيولينة وتطورها؛ السيرة الذاتية للموسيقار حسن ابو السعود وأعماله الفنية
الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشمل تحليل عينة البحث ثم عرض لأهم النتائج التي توصلت لها الباحثة واختتم البحث بالتوصيات ثم المراجع وملخص البحث.

الكلمات الرئيسية