أسلوب الأداء التكنيكي والتعبيري في كونشيرتو الفيولينه عند جوستاف أدولف هوبر Gustav Adolf Huber وامكانيه التغلب علي صعوبات الاداء.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعه جنوب الوادي كليه التربيه النوعيه قسم التربية الموسيقيه

المستخلص

ملخص البحث
أسلوب الأداء التكنيكي والتعبيري في كونشيرتو الفيولينه عند جوستاف أدولف هوبر Gustav Adolf Huber وامكانيه التغلب علي صعوبات الاداء.
مقدمة البحث :
تعد آلة الفيولينة من أهم الآلات الأوركسترالية الرائدة التي تقوم بدورهام في مختلف المجموعات الأوركسترالية، والتي تحتل المكانة الأولى بين جميع الآلات الموسيقية في العصر الحاضر، حيث تصدرت المكانة العليا بين عائلتها وسائر الآلات الوترية, ويعتبر الكونشيرتينو مؤلفة صغيرة آلية أبسط من مؤلفه الكونشيرتو ويعتبر من أفضل الوسائل للتعبير عن الأفكار الموسيقية المتباينه التي ينبع منها نوع من التشويق , ويعتبر من المؤلفات الأوركسترالية التي تكتب لعازف أو أكثر بمصاحبة الأوركسترا, ويعتبر "أدولف هوبر" مؤلفاً موسيقياً ومعلماً وملحناً ألمانياً، فهو مؤلف ألماني تلقى تعليمه الموسيقي في مدينة فايماروكانت موسيقاه مليئة بالحيوية وروح الدعابة ،وكانت له سلسلة من الكونشيرتات لآلة الكمان منفردة، ولآلتي الكمان والبيانو وقام بتأليف العديد من الكونشيرتات ,لذا يهدف البحث إلى التعرف على التحليل العزفي لكونشيرتو الفيولينه والبيانو رقم 2 مصنف (6) ودور الة الفيولينه ومعرفة التقنيات العزفيه والتعبيرية ومعرفه الصعوبات العزفيه ووضع الارشادات العزفية من قبل الباحثة.
وينقسم البحث إلى جزئين ويشمل:
الجزء الأول :الإطار النظري للبحث :
- العصر الرومانتيكى.
- الكونشيرتو.
- المؤلف جوستاف أدولف هوبر وأهم أعماله.
الجزء الثانى :الإطار التطبيقي للبحث :
كونشرتو الفيولينه والبيانو رقم 2 مصنف 6 عند أدولف هوبر, التحليل العزفي ومعرفة التقنيات العزفيه والتعبيرية وتوضيح الإرشادات العزفية التى تساعد إلى الوصول إلى كيفية الأداء ثم اختتم البحث بالنتائج التي أجابت علي أسئلة البحث ثم التوصيات وقائمة المراجع وملخص البحث.

الكلمات الرئيسية