صوناتا بول هيندميت للكورنو والبيانو فى مقام دو الكبير عام 1939

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أكاديمية الفنون - المعهد العالى للموسيقى الكونسيرفاتوار

المستخلص

ملخص البحث
صوناتا بول هيندميت للكورنو والبيانو فى مقام دو الكبير عام 1939
قام الباحث بإختيار هذا الموضوع لما يتطلبه عزف وأداء الصوناتا (عينة البحث) من دراسة وافية وخلفية تاريخية إلى جانب دراسة تقنيات العزف وأساليب الأداء التى طرأت على هذه الصوناتا .
وقد تم تقسيم البحث إلى فصلين يسبقهما مقدمة البحث .
كما حدد الباحث مشكلة البحث وأهداف البحث وأهمية البحث وأسئلة البحث
وبالإضافة إلى ما جاء أعلاه قُسمت حدود البحث كما يلى :
الحد الزمنى : نهاية القرن التاسع عشر وحتى منتصف القرن العشرين
الحد المكانى : المانيا
ولقد حرص الباحث على أن تكون عينة البحث ← صوناتا بول هيندميت للكورنو والبيانو فى مقام دو الكبير عام 1939
وإستخدم الباحث أدوات البحث كما يلى :
التسجيلات الموسيقية - المدونات الموسيقية - المراجع العربية والأجنبية
وقد إتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى .
كما تناول بعض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث وعددها ثلاثة دراسات أجنبية وعربية مع عرض لملخصها .
وينقسم البحث إلى فصلين ثم خاتمة البحث :
تشتمل على نتائج البحث ، وما توصل إليه الباحث من خلاصة للإجابة على أسئلة البحث بعد قيامه بهذه الدراسة التحليلية عن طريق تتبع العناصر الموسيقية المختلفة والتقنية والتعبيرية إلى جانب ما يتطلبه أسلوب الأداء لهذه الصوناتا (عينة البحث) من صعوبات تقنية وفنية .
وينتهى البحث بالتوصيات والمقترحات ثم المراجع العربية والأجنبية ، ثم الملخص باللغتين (العربية والأجنبية) .

الكلمات الرئيسية