كيفية الاستفادة من إستراتيجية التدريس الجماعي للبيانو في تنمية بعض المهارات الفنية للدارس المبتدئ يعد تنوع النهج من السمات المميزة في التدريس الجماعي للبيانو بشكل جيد ، حيث يعمل على إكساب الطلاب العديد من المهارات وتشجيعهم على الابتكار والتقدم. ويجب على مدربي البيانو الجماعي السعي لتسهيل التعلم، من خلال تطوير استراتيجيات التدريس والأنشطة التي يمكن استخدامها في التدريس أو المراجعة للمهارات، وانتقاء الاستراتيجيات الفعالة ، لتحقيق أهداف الدروس ، وتعد فصول التعلم الصغيرة التي تتكون من اثنين أو أربعة من الطلاب والتي يتم فيها استخدام تناوب الأنشطة التي تستعرض المفاهيم الموسيقية النظرية أو مهارات لوحة المفاتيح الوظيفية من أهم العوامل التي تساعد في اكتساب المهارات وإبقاء الطلاب متحمسين للتعلم. مشكلة البحث : بالرغم من استخدام العديد من بلدان العالم لطريقة التدريس الجماعي للبيانو منذ نشأتها لما له من آثار اقتصادية، وفنية في تنمية المهارات لدى الدارسين المبتدئين، إلا أنه لا يستخدم بشكل أكاديمي متعارف عليه في مؤسساتنا التعليمية، لذا فقد رأت الباحثة توضيح كيفية الاستفادة من استراتيجية التدريس الجماعي في تنمية بعض المهارات الفنية لدارس البيانو المبتدئ. أ هدف البحث : 1- دراسة نشأة ومميزات التدريس الجماعي للبيانو . 2- الاستفادة من التدريس الجماعي للبيانو في تنمية بعض المهارات الفنية للدارس المبتدئ . وتمثل البحث في جانبين : الجانب النظري: واشتمل على نشأة وتاريخ التدريس الجماعي للبيانو . الجانب التطبيقي: واشتمل على إستراتيجية التدريس الجماعي للبيانو واستخدامها في تنمية بعض المهارات الفنية للدارس المبتدئ . واختتم البحث بالنتائج التي أجابت على أسئلته وحققت أهدافه ثم عرض التوصيات المقترحة وقائمة بالمراجع المستخدمة، ثم ملخص للبحث باللغة العربية .
فاروق نصر, مشيرة فاروق نصر متولي, & منير برسوم, جيرمين منير برسوم. (2023). كيفية الاستفادة من إستراتيجية التدريس الجماعي للبيانو في تنمية بعض المهارات الفنية للدارس المبتدئ. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 49(1), 244-264. doi: 10.21608/jfma.2022.163669.1578
MLA
مشيرة فاروق نصر متولي فاروق نصر; جيرمين منير برسوم منير برسوم. "كيفية الاستفادة من إستراتيجية التدريس الجماعي للبيانو في تنمية بعض المهارات الفنية للدارس المبتدئ", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 49, 1, 2023, 244-264. doi: 10.21608/jfma.2022.163669.1578
HARVARD
فاروق نصر, مشيرة فاروق نصر متولي, منير برسوم, جيرمين منير برسوم. (2023). 'كيفية الاستفادة من إستراتيجية التدريس الجماعي للبيانو في تنمية بعض المهارات الفنية للدارس المبتدئ', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 49(1), pp. 244-264. doi: 10.21608/jfma.2022.163669.1578
VANCOUVER
فاروق نصر, مشيرة فاروق نصر متولي, منير برسوم, جيرمين منير برسوم. كيفية الاستفادة من إستراتيجية التدريس الجماعي للبيانو في تنمية بعض المهارات الفنية للدارس المبتدئ. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2023; 49(1): 244-264. doi: 10.21608/jfma.2022.163669.1578