1 تدريبات صولفائية مبتكرة علي بعض الضروب والمقامات المستوحاة من قالب الموشح أمنية محمد محمد علي 1527 – 1577 2 أسلوب أداء مقدمة ألف ليلة وليلة لأم كلثوم عند كلا من آي تاتش دوجان وصابر عبد الستار على آلة القانون ( دراسة مقارنة ) أ.م.د/ أميرة محمد عبد العزيز عبد العزيز 1578 – 1619 3 الفيلم الإستعراضي الغنائي ( مولد يا دنيا) لبليغ حمدي ، والإستفادة منه في تدريس آلة العود (دراسة تحليلية) آية الله صلاح محمد السيد حسين 1620 – 1665 4 الآذان (الدعوة إلى الصلاة) في كلا من مصر وتركيا خلال القرن التاسع عشر (دراسة مقارنة) آية الله صلاح محمد السيد حسين 1666 – 1726 5 كيفية الاستفادة من أسلوب تناول الخانة الثالثة فى قالب السماعى فى مادة التأليف العربى د/ شيرين صلاح محمد مصطفى 1727 – 1746 6 إبداعات بليغ حمدي في المقدمات الموسيقية عند أم كلثوم والاستفادة منها في مادة التأليف العربي ا.م.د/ صلاح محمد عبد الله السيد 1747 – 1783 7 تدريبات مستنبطة لتذليل بعض الصعوبات العزفية على آلة القانون من خلال بعض مؤلفات عطية شراة عبير ربيع أحمد تهامى 1784 – 1821 8 بعض الضروب الإيقاعية الغير شائعة في التمارين الصولفائية الغنائية (دراسة تحليلية) الباحث/ محمد مجدى محمود محمد 1822 – 1849 9 بعض المقامات الغير شائعة فى التمارين الصولفائية الغنائية ( دراسة تحليلية ) الباحث/ محمد مجدى محمود محمد 1850 – 1875 10 نموذج تدريسي مُعد لبعض رام عادل عبد الفتاح سيد 1876 – 1955 1973 – 2004 14 الإيقاع الهندى الصوتى واللفظى والنغمى " دراسة وصفية " د. هيثم فرغلى عبد السلام