الاستفادة من الفيديو التفاعلي في تحسين أداء دارسي الصولفيج العربي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

المستخلص

مادة الصولفيج العربي هي أحد أهم فروع العلم الموسيقى العربية والتي يحتاج الدارس فيها إلى التدريب المستمر ليتحسن أدائه فيها لأن تحسين الأداء في مادة الصولفيج العربي يعني تحسين الأداء في كافة فروع الموسيقى العربية.
والتقدم العلمي والتكنولوجي أحدث العديد من التغيرات في حياتنا المعاصرة في شتى المجالات المختلفة فقد أسهمت التكنولوجيا في تسهيل مهام البحث العلمي والوصول إلى المعلومة بأقصر وقت وأقل تكلفة من السابق، حيث توفر شبكة الإنترنت مصدراً متاحاً للجميع من أجل الحصول على المعلومة التي يرغبونها، كما ظهرت العديد من التقنيات والتطبيقات الحديثة التي وفرت وسائل الاتصال والتواصل من خلال أجهزة الهواتف النقالة بأبسط الطرق وأسهلها.
وهدف هذا البحث إلى تحسين أداء دارسي مادة الصولفيج العربي من خلال التغلب على قصور الطرق النمطية في تدريس مادة الصولفيج العربي.
واستخدم الباحث المنهج الوصفي لوصف وتحليل الدراسات السابقة والبحوث السابقة واعداد أدوات البحث والتعرف على كيفية تحسين أداء الدارسين في مادة الصولفيج العربي من خلال الفيديو التفاعلي، ثم أسفرت النتائج عن نسبة قبول 100%، واختتمت الباحث بحثه بمجموعة من التوصيات.

الكلمات الرئيسية