أسلوب أداء ريناتا تيبالدي لإحدى آريات أوبرا ميفيستوفولي لأريجو بويتو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الموسيقية - کلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد

المستخلص

أسلوب أداء ريناتا تيبالدي لإحدى آريات أوبرا ميفيستوفولي لأريجو بويتو
هناك العديد من مشاهير المغنيين الأوبراليين الذين يؤدون أدوار عظيمة في أوبرات شهيرة و لكن لا أحد يعرف عنهم الكثير على الرغم من ندرة أنواع أصواتهم و التي قد تكون أحد أسباب نجاح الأوبرات التي يؤدونها ، وتُعد ريناتا تيبالدي أحد هذه النماذج حيث تتميز بصوت يتدفق معبراً عن ما بين السطور الموسيقية ، وموضحاً الفكر الأدبي و الموسيقي و ذلك بكل ما تملك من ثقافة و مثاليات و لذلك رأت الباحثة التطرق إلى هذه الشخصية من خلال تحليل أحد أدوارها الشهيرة و هي مارجريتا في أوبرا ميفيستوفيلي للكاتب و الموسيقي أريجو بويتو للتعرف على أسلوب أدائها و استخدامها لإمكانات صوتها مغلفاً بتطبيق أسلوب البل كانتو .
يهدف هذا البحث إلى :-
التعرف على أسلوب أداء ريناتا تيبالدي لإحدى آريات أوبرا ميفيستوفلي لأريجو بويتو .
وينقسم البحث الى جزئين:-
اولاً:الاطار النظرى ويشمل :
- الدراسات السابقة.
- نبذة عن أوبرا ميفيستوفيلي
- نبذة عن حياة أريجو بويتو Arrigo Boito
- نبذة عن حياة ريناتا تيبالدي Renata Tebaldi (صوت الملاك )
ثانيا : الإطار التطبيقي :
- ويضم شرح وتحليل آريا " mare L'altra notte in fondo al " من الفصل الثالث لأوبرا مِفيستوفيلي لأريجو بويتو.
- بيان أسلوب آداء ريناتا تيبالدي لآريا " mare L'altra notte in fondo al " من أوبرا مِفيستوفيلي لأريجو بويتو.

الكلمات الرئيسية