أساليب الأداء الغنائي في ثنائي Belle nuit , ô nuit d'amour (يا ليلة جميلة ، يا ليلة الحب) من أوبرا حكايلت هوفمان لأوفنباخ

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية تربية موسيقية جامعة حلوان

2 قسم الأداء- شعبة غناء عالمي - كلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان - القاهرة - مصر

المستخلص

ملخص البحث
أسايب الأداء الغنائي في ثنائي Belle nuit , ô nuit d'amour (يا ليلة جميلة ، يا ليلة الحب) من أوبرا حكايات هوفمان لأوفنباخ
مقدمة :
بلغ فن الأوبرا ذروته في القرن التاسع عشر، حيث أصبح أكثر تعقيدا في المؤلفات الموسيقية من حيث زيادة الآلات المستخدمة، وكمال فن الهارموني، وارتقاء مستوى العازفين بشكل واضح عنه في الحقب الموسيقية السابقة. والذي انعكس بدوره على فن الأوبرا والتي تزيد في عناصرها الفنية عن المؤلفات الموسيقية البحتة (رغم اتجاهاتها المتعددة). ما انعكس على أجزاء أوبرا حكايات هوفمان ؛ مما دفع الباحثة للتمعن في تلك الأوبرا و دراستها و تحليلها و اختصت في هذا البحث بدراسة دويتو Belle nuit , ô nuit d'amour بسبب ما يحتويه من سمات مميزة في أساليب أداءه بهدف الإسهام في فهم و تسهيل أداءها بالشكل الفني المطلوب .
و تم تقسيم البحث الى :
- أولاً : الإطار النظري
- ثانياً : الإطار التطبيقي
- نتائج البحث
- قائمة المراجع
- ملخص البحث باللغة العربية و الإنجليزية .

الكلمات الرئيسية