ملخص البحث أسايب الأداء الغنائي في ثنائي Belle nuit , ô nuit d'amour (يا ليلة جميلة ، يا ليلة الحب) من أوبرا حكايات هوفمان لأوفنباخ مقدمة : بلغ فن الأوبرا ذروته في القرن التاسع عشر، حيث أصبح أكثر تعقيدا في المؤلفات الموسيقية من حيث زيادة الآلات المستخدمة، وكمال فن الهارموني، وارتقاء مستوى العازفين بشكل واضح عنه في الحقب الموسيقية السابقة. والذي انعكس بدوره على فن الأوبرا والتي تزيد في عناصرها الفنية عن المؤلفات الموسيقية البحتة (رغم اتجاهاتها المتعددة). ما انعكس على أجزاء أوبرا حكايات هوفمان ؛ مما دفع الباحثة للتمعن في تلك الأوبرا و دراستها و تحليلها و اختصت في هذا البحث بدراسة دويتو Belle nuit , ô nuit d'amour بسبب ما يحتويه من سمات مميزة في أساليب أداءه بهدف الإسهام في فهم و تسهيل أداءها بالشكل الفني المطلوب . و تم تقسيم البحث الى : - أولاً : الإطار النظري - ثانياً : الإطار التطبيقي - نتائج البحث - قائمة المراجع - ملخص البحث باللغة العربية و الإنجليزية .
احمد, شروق, عياد, عفت, & عبد القادر سيد أحمد, محمد. (2022). أساليب الأداء الغنائي في ثنائي Belle nuit , ô nuit d'amour (يا ليلة جميلة ، يا ليلة الحب) من أوبرا حكايلت هوفمان لأوفنباخ. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 48(2), 1609-1637. doi: 10.21608/jfma.2022.132574.1479
MLA
شروق احمد; عفت عياد; محمد عبد القادر سيد أحمد. "أساليب الأداء الغنائي في ثنائي Belle nuit , ô nuit d'amour (يا ليلة جميلة ، يا ليلة الحب) من أوبرا حكايلت هوفمان لأوفنباخ", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 48, 2, 2022, 1609-1637. doi: 10.21608/jfma.2022.132574.1479
HARVARD
احمد, شروق, عياد, عفت, عبد القادر سيد أحمد, محمد. (2022). 'أساليب الأداء الغنائي في ثنائي Belle nuit , ô nuit d'amour (يا ليلة جميلة ، يا ليلة الحب) من أوبرا حكايلت هوفمان لأوفنباخ', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 48(2), pp. 1609-1637. doi: 10.21608/jfma.2022.132574.1479
VANCOUVER
احمد, شروق, عياد, عفت, عبد القادر سيد أحمد, محمد. أساليب الأداء الغنائي في ثنائي Belle nuit , ô nuit d'amour (يا ليلة جميلة ، يا ليلة الحب) من أوبرا حكايلت هوفمان لأوفنباخ. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2022; 48(2): 1609-1637. doi: 10.21608/jfma.2022.132574.1479