دور آلـة البيانو في مصاحبة المؤلفات الغنائية عند هيربرت بيدفورد Herbert Bedford

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

المستخلص

تلعب آلة البيانو دوراً هاماً في المصاحبة الآلية والغنائية، فهى تعمل على مرافقة ومساندة الصوت الرئيسي في المؤلفة بهدف تكثيف وإثراء نسيج الألحان.
يعد عازف البيانو المصاحب الوسيط بين المؤلف والمستمع إذ يقوم أثناء الأداء بعملين في وقت واحد فهو عازف ومستمع وأيضاً يكون عازف ومصاحباً كما أنه المسئول عن نجاح هذا العمل ورفع مستوى الأداء لنجاح هذه العمل، لذلك لابد للعازف المصاحب من مواصفات فنية هامة عند المصاحبة، ومعرفة أهمية العزف الثنائي حيث يعد من أفضل الوسائل لتدريب الدارس للإحتفاظ بالزمن أثناء العزف والإستمتاع بجمال الموسيقى نتسجة لإستماعه للعمل متكامل البناء بالتعاون مع زميله للوصول لخراج عمل ناجح ومميز.
يشتمل البحث على المقدمة ومشكلة البحث وأهداف البحث وأهمية البحث وأسئلة البحث وأجراءات البحث (المنهج – العينة – الحدود- الأدوات) ، والدراسات السابقة.
مشكلة البحث :
قلة إقبال الكثير من دارسي آلة البيانو علي مصاحبة الدارسين بمرحلة الدراسات العليا تخصص غناء وذلك لصعوبة هذه المؤلفات من حيث الأداء مما يجعل الدارس يؤدي الأعمال الغنائية بشكل فردي ليظهر العمل غير مكتمل من الناحية الفنية، مما جعل الباحثة تُقدم علي تناول دور آلة البيانو في بعض المؤلفات الغنائية عند " هيربرت بيدفورد " وذلك لتشجيع الدارسين علي المشاركة في هذه الأعمال.

الكلمات الرئيسية