تتضح أهمية الإرتجال الموسيقي التعليمي في بعض مجالات التعليم الموسيقي فهو رکيزة أساسية في مصاحبة تمارين الصولفيج وتدريب السمع والأغاني الشعبية والأناشيد ، وهو أکثر الفروع التي تساعد على تقوية التذکر الهارموني عند الطالب . لوحظ في الآونة الأخيرة عدم انتظام الدراسة وتعليقها المتکرر بسبب تأثر العالم بوباء کوروناcovid-19 مما انعکس على مستوى الطالب وأداؤه العملي لبعض المقررات ، من هنا وجدت الباحثة أنه من الممکن إعداد برنامج يقوم على إحدى إستراتيجيات التعلم المفرد تساعد الطالب أن يعتمد على نفسه في التعلم يقتصر فيها دور المعلم على الإرشاد و التوجيه عن بعد من خلال المنصة التعليمية المتاحة للتدريس، وينقسم البحث إلى جزئين : - الجزء النظري : ويشتمل على الدراسات السابقة والمفاهيم النظرية للبحث . - الجزء التطبيقي : ويشتمل على " بناء البرنامج ، الدروس المقترحة ، اختبار قبلي/ بعدي ، نتائج البحث وتحليلها وتفسيرها ، التوصيات ، المراجع ، الملخص" الکلمات المفتاحية : استراتيجية؛ التعلم الإتقاني؛ الإرتجال الموسيقي .
أحمد, نيفين محمد کمال الدين فتحي. (2021). برنامج مقترح قائم على إسترتيجية التعلم للإتقان لرفع مستوى تحصيل الطالب في الإرتجال الموسيقي التعليمي . مجلة علوم وفنون الموسيقى, 45(3), 1831-1883. doi: 10.21608/jfma.2021.67197.1226
MLA
نيفين محمد کمال الدين فتحي أحمد. "برنامج مقترح قائم على إسترتيجية التعلم للإتقان لرفع مستوى تحصيل الطالب في الإرتجال الموسيقي التعليمي ", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 45, 3, 2021, 1831-1883. doi: 10.21608/jfma.2021.67197.1226
HARVARD
أحمد, نيفين محمد کمال الدين فتحي. (2021). 'برنامج مقترح قائم على إسترتيجية التعلم للإتقان لرفع مستوى تحصيل الطالب في الإرتجال الموسيقي التعليمي ', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 45(3), pp. 1831-1883. doi: 10.21608/jfma.2021.67197.1226
VANCOUVER
أحمد, نيفين محمد کمال الدين فتحي. برنامج مقترح قائم على إسترتيجية التعلم للإتقان لرفع مستوى تحصيل الطالب في الإرتجال الموسيقي التعليمي . مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2021; 45(3): 1831-1883. doi: 10.21608/jfma.2021.67197.1226