فاعلية برنامج قائم علي تطبيقات الذکاء الإصطناعي لتدريس بعض بنود قواعد الموسيقي النظرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

المستخلص

فاعلية برنامج قائم علي الذکاء الاصطناعي لتدريس بعض بنود قواعد الموسيقي النظرية
تعتبر مادة قواعد الموسيقي النظرية من أهم المواد التي يدرسها طلاب الفرقة الأولي بقسم التربية الموسيقية بکليات التربية فهي تعرف الطالب ماهي الموسيقي وما هي أساسياتها من صوت وإيقاع, لذا فمن الضرورى أن يتم تدريسها بشکل بسيط وسريع ومشوق للطلاب حتي يستطيعوا التعامل مع لغة الموسيقي بصفة عامة .
ونظراً لما يشهده العالم الآن من تغيرات تکنولوجية جذرية في جميع نواحي الحياه وبالأخص النظام التعلمي فقد جاءت لدي الباحثة فکرة إعداد برنامج مبتکر يقوم علي أحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي لتدريس مادة قواعد الموسيقي النظرية لطلاب الفرقة الأولي بقسم التربية الموسيقية بکلية التربية النوعية.
يهدف البحث إلى :
إستخدام أحد تطبيقات الذکاء الاصطناعي لتدريس بعض بنود قواعد الموسيقي النظرية لطلاب الفرقة الأولي بقسم التربية الموسيقية بکلية التربية النوعية .
ينقسم البحث إلي جزئين:
• جزء نظري ويتناول :
(دراسات سابقة عربية وأجنبية مرتبطة بموضوع البحث , قواعد الموسيقي النظرية, الذکاء الاصطناعي)
• جزء تطبيقي وفيه :
( إجراءات البحث , البرنامج المبتکر من الباحثة , النتائج , التوصيات والمقترحات , المراجع العربية والأجنبية , الملاحق وأخيراً ملخص البحث باللغتين العربية والأجنبية )

الكلمات الرئيسية