تطبيقات إلکترونية مقترحة لتدوين الإملاء الموسيقي داخل بنوک الأسئلة(في ظل جائحة کورونا )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعةالمنصوره - کلية التربية النوعية

المستخلص

في ظل الوضع الراهن بسبب جائحة کورونا والتوقف الذي ساد العالم عن الحرکة ومواصلة التقدم والعمل کان لابد من التفکير في بعض الطرق للتغلب على هذا الوضع وأول ما تم التفکير فيه هو التعليم والتقييم الالکتروني الذى من خلاله يتم القضاء على التأثير السلبي الذي قد ينتج من توقف العملية التعليمية ويکون من خلال المنصات التعليمية وبما ان الموسيقي ذات طبيعه خاصة فکان هدف هذا البحث مساعدة الطلاب في تدوين بند الاملاء الموسيقي بأنواعها وسهوله التقييم الالکتروني للطلاب في بند تدوين الإملاء بمقرر تدريب السمع من خلال إقتراح بعض التطبيقات الالکترونية لبنوک الأسئله على المنصات التعليمية کما تکمن أهميته فى الإرتقاء بمستوي الطلاب لمواکبة کل ماهو جديد في مجال التکنولوجيا والتعليم الإلکتروني وکذلک إعداد خريج يتسم بالمرونه في التفکير وإيجاد الحلول والبدائل لتوصيل المعارف والمفاهيم الموسيقية،واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق اهداف البحث والاجابة على تساؤلات البحث وجاءت النتائج لتؤکد علي أن التطبيقات المقترحة من قبل الباحثة تساعد الطلاب في تدوين الاملاء الموسيقي بأنواعه وکذلک التطبيقات المقترحة تيسر في عملية التقييم الالکتروني في بند تدوين الاملاء الموسيقي وکانت عأنواع الأسئلة الالکترونية داخل بنوک الأسئلة هي حدود البحث کما استخدمت أنواع الاملاء الموسيقي کعينة للبحث واختتم البحث بالتوصيات والمراجع والملاحق وکذلک ملخص البحث

الكلمات الرئيسية