اسلوب اداء الحرکة الاولى فى بعض صوناتين البيانو مصنف رقم 59 عند " شارل کويکلن " وکيفية الاستفادة منها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة مطروح

المستخلص

تتوقف تعلم البيانو وتنمية القدرات الادائية للدارسين على کيفية تدريس منهج الة البيانو بحيث تتلائم مع الفروق الفردية للدارسين وتنمية قدراتهم العزفية بحيث يتحقق افضل النتائج.
وتعد صوناتين البيانو مصنف 59 من اهم المقطوعات لتنمية المهارات العزفية على الة البيانو حيث تبنى على تقنيات ادائية من سلالم واربيجات وتالفات ومسافات هارمونية وعزف متصل ونتيجة لهذة التقنيات الادائية هى المرونة العضلية للاصابع واعداد الدارس الاعداد السليم الذى يمکنة من اداء المقطوعات الموسيقية الاداء السليم .
وقد ترک لنا المؤلف الموسيقى تشارليز کولشين کنزا هائلاً من التقنيات العزفية على الة البيانو من خلال صوناتين البيانو مصنف 59 الحرکة الاولى رقم 1، 2، 3 والتى تناولتة الباحثة من خلال اسلوب اداءة وتتضمن الاتى:-
اولاً:- الاطار النظرى :-
وتناول الاطار النظرى تعريف التقنية- تطور طرق تدريس الة البيانو – نبذة عن صوناتين البيانو – نبذة عن حياة المؤلف الموسيقى تشارليز کولشين
ثانياً :- الاطار التطبيقى:-
تناول الاطار التطبيقى اسلوب اداء التقنيات العزفية ووضع الارشادات العزفية لاداء هذة التقنيات التى تخدم محور وتحديد الارشادات العزفية التى تخدم الدارس وتوضيح المتطلبات الادائية لکل تقنية من اجل الوصول للاداء الافضل ، واختتم البحث بالمراجع العربية والاجنبية

الكلمات الرئيسية