فى ظل ما تواجهه البلاد من تغيرات طبيعية أدت الى التأثير على منظومة التعليم بأکملها يتم البحث بصورة دائمة عن أساليب جديدة لأستخدامها فى عملية التعليم وخاصة التعليم الهجين الذى يشمل مفهوم التعليم وجه لوجه ومفهوم التعليم عن بعد وبالتفکير السليم يمکن الأستفادة من هذا النوع من التعليم بمفهوميه وهذا ما سوف تعرضه الباحثة من خلال ابتکار مجموعة من التمارين المهارية اللازمة لتنمية مستوى أداء الطلاب وتوظيف هذه التمارين بما يمکن من الأستفادة الکاملة من مرحلة التعليم الهجين . وقد أشتمل البحث على مقدمة يليها مشکلة البحث ، أهداف البحث ، أهمية البحث ، أسئلة البحث محددات البحث ، اجراءات البحث ، ثم مصطلحات البحث
انقسم البحث الى جزئين : الجزء الأول : الاطار النظرى ويشتمل على *دراسات سابقة مرتبطة بموضوع البحث *نبذة عن التعليم الهجين *الممارسات العزفية الجزء الثانى : الاطار التطبيقى - اشتمل على مجموعة التمارين المبتکرة مصنفة تبعا" للمراحل الدراسية الأربعة . - النتائج والتوصيات - واختتم البحث بقائمة المراجع ، ملخص البحث باللغة العربية والأنجليزية
خلف محمود احمد, سماح. (2021). الأستفادة من التعليم الهجين فى تدريس تمارين مهارية مبتکرة على آلة البيانو. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 45(1), 502-531. doi: 10.21608/jfma.2021.65925.1210
MLA
سماح خلف محمود احمد. "الأستفادة من التعليم الهجين فى تدريس تمارين مهارية مبتکرة على آلة البيانو", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 45, 1, 2021, 502-531. doi: 10.21608/jfma.2021.65925.1210
HARVARD
خلف محمود احمد, سماح. (2021). 'الأستفادة من التعليم الهجين فى تدريس تمارين مهارية مبتکرة على آلة البيانو', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 45(1), pp. 502-531. doi: 10.21608/jfma.2021.65925.1210
VANCOUVER
خلف محمود احمد, سماح. الأستفادة من التعليم الهجين فى تدريس تمارين مهارية مبتکرة على آلة البيانو. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2021; 45(1): 502-531. doi: 10.21608/jfma.2021.65925.1210