يهدف البحث إلى:
- التعرف على اسلوب صياغة القصيده الغنائيه المعاصره
- التعرف على شکل ومضمون القصيده الغنائيه المعاصره . عينة البحث:
قصيده غنائيه معاصره يتبع هذا البحث المنهج الوصفى ( تحليل محتوى ) وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:- - شکل القصيده المعاصره. - اسلوب صياغة کلمات القصيده المعاصره.
- اهم مؤلفى القصيده المعاصره.
- اهم المطربين الذين تغنوا بالقصيده فى العقد الاخير من القرن العشرين حتى اوائل القرن الواحد وعشرون. الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:-
دراسة تحليلية لقصيدتين من القصائد الغنائيه المعاصره (اعتزلت الغرام، زيديني عشقاً). کان من نتائج البحث:
- لم تختلف القصيدة کثيرا فى الشکل بمعنى انها تتکون من مجموعة ابيات ولکن اصبح لا يوجد التزام بشکل القافيه المعتاد عليه .. اى اصبحث اکثر مرونه لما يتوافق مع نص القصيده
- بالنسبه للمضمون: تختلف مضمون القصيده من ملحن لاخر فلکلا منهم اسلوبه وطريقته المختلفه.
قطب, اسماء. (2017). اسلوب صياغة شکل ومضمون القصيده الغنائيه المعاصره من العقد الاخير فى القرن العشرين الى أوائل القرن الواحد وعشرين. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 36(4), 1245-1264. doi: 10.21608/jfma.2017.164803
MLA
اسماء محمد قطب. "اسلوب صياغة شکل ومضمون القصيده الغنائيه المعاصره من العقد الاخير فى القرن العشرين الى أوائل القرن الواحد وعشرين", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 36, 4, 2017, 1245-1264. doi: 10.21608/jfma.2017.164803
HARVARD
قطب, اسماء. (2017). 'اسلوب صياغة شکل ومضمون القصيده الغنائيه المعاصره من العقد الاخير فى القرن العشرين الى أوائل القرن الواحد وعشرين', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 36(4), pp. 1245-1264. doi: 10.21608/jfma.2017.164803
VANCOUVER
قطب, اسماء. اسلوب صياغة شکل ومضمون القصيده الغنائيه المعاصره من العقد الاخير فى القرن العشرين الى أوائل القرن الواحد وعشرين. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2017; 36(4): 1245-1264. doi: 10.21608/jfma.2017.164803