فاعلية استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تحسين الإملاء المتعدد التصويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الصولفيج والإيقاع الحرکى والإرتجال - کلية التربية الموسيقية- جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى:
-         تحسين الاملاء المتعدد التصويت باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني.
عينة البحث:
تتکون من مجموعة طلاب من الفرقة الرابعة بکلية التربية الموسيقية – جامعة حلوان وتم تقسيمهم الى ثلاث مجموعات کل مجموعة تکونت من ثلاث طلاب .
يتبع هذاالبحث المنهجالتجريبيذوالمجموعةالواحدة.
وينقسم البحث إلى جزئين:-
الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:-
-         دراسات سابقة مرتبطة بموضوع البحث .
-         التعلم التعاوني.
-         خصائص طالب المرحلة الجامعية.
-         الإملاء الموسيقي
.الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:-
-         الاختبار القبلي – بعدي لبعض طلاب  الفرقة الرابعة بکلية التربية الموسيقية – جامعة حلوان.
-         رصد النتائج ومعالجتها إحصائياً للوصول إلي نتائج البحث وتفسيرها.
کان من نتائج البحث:
-         يتضح ان هناک فروق بين القياسين القبلى البعدى مما يؤکد فعالية استخدام التعليم التعاوني.

الكلمات الرئيسية