طريقة مبتکرة لتحسين أداء الطالب المبتدئ في مادة الإيقاع الحرکي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية –قسم التربية الموسيقية– جامعة بورسعيد.

المستخلص

يهدف البحث إلى:
-         اعداد تمرينات ايقاعية تطبيقية متدرجة المستوى صوت واحد وصوتين ومقابلات ايقاعية من اعداد الباحث لتحسين مستوى الأداء الحرکي للطالب.
-         تحسين سرعة الترکيز للعين والتآزر الحرکي للذراعين مع الرجلين للطالب.
-         تنمية مهارات الأداء الحرکي للطالب المبتدئ في مادة الإيقاع الحرکي.
عينة البحث:
طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد.
يتبعالبحثالمنهج الوصفي (تحليل محتوى).
وينقسم البحث إلى جزئين:-
الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:-
-         الإيقاع .
-         الإيقاع الحرکي Eurythmique.
-         الأهداف الرئيسية لمادة الإيقاع الحرکي.
-         المهارات الحرکية.
الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:-
-         أعد الباحث تمارين ايقاعية تطبيقية ومقابلات ايقاعية متدرجة المستوى لتحسين الأداء الحرکي للطالب.
کان من نتائج البحث:
-         استطاع الباحث اعداد تمرينات ايقاعية تطبيقية لمادة الإيقاع الحرکي متدرجة الصعوبة والمستوى.
-         تحسين الأداء الحرکي للطالب وزيادة الترکيز العقلي في مادة الإيقاع الحرکي.

الكلمات الرئيسية