يهدف البحث إلى:
- اعداد تمرينات ايقاعية تطبيقية متدرجة المستوى صوت واحد وصوتين ومقابلات ايقاعية من اعداد الباحث لتحسين مستوى الأداء الحرکي للطالب.
- تحسين سرعة الترکيز للعين والتآزر الحرکي للذراعين مع الرجلين للطالب.
- تنمية مهارات الأداء الحرکي للطالب المبتدئ في مادة الإيقاع الحرکي. عينة البحث:
طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد. يتبعالبحثالمنهج الوصفي (تحليل محتوى). وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:-
- الإيقاع .
- الإيقاع الحرکي Eurythmique.
- الأهداف الرئيسية لمادة الإيقاع الحرکي.
- المهارات الحرکية. الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:-
- أعد الباحث تمارين ايقاعية تطبيقية ومقابلات ايقاعية متدرجة المستوى لتحسين الأداء الحرکي للطالب. کان من نتائج البحث:
- استطاع الباحث اعداد تمرينات ايقاعية تطبيقية لمادة الإيقاع الحرکي متدرجة الصعوبة والمستوى.
- تحسين الأداء الحرکي للطالب وزيادة الترکيز العقلي في مادة الإيقاع الحرکي.
برغوت, سعيد. (2017). طريقة مبتکرة لتحسين أداء الطالب المبتدئ في مادة الإيقاع الحرکي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 36(3), 876-897. doi: 10.21608/jfma.2017.163236
MLA
سعيد محمد برغوت. "طريقة مبتکرة لتحسين أداء الطالب المبتدئ في مادة الإيقاع الحرکي", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 36, 3, 2017, 876-897. doi: 10.21608/jfma.2017.163236
HARVARD
برغوت, سعيد. (2017). 'طريقة مبتکرة لتحسين أداء الطالب المبتدئ في مادة الإيقاع الحرکي', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 36(3), pp. 876-897. doi: 10.21608/jfma.2017.163236
VANCOUVER
برغوت, سعيد. طريقة مبتکرة لتحسين أداء الطالب المبتدئ في مادة الإيقاع الحرکي. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2017; 36(3): 876-897. doi: 10.21608/jfma.2017.163236