يهدف البحث إلى:
- التعرف على فلسفه کينکيد فى تعليم وتدريس الفلوت .
- شرح وتوضيح الجانب التطبيقى لعناصر التدريس عند کينکيد . عينة البحث:
الجزء الأول والثانى والثالث من کتاب کينکيد فى تعليم وتدريس الفلوت. يتبعالبحثالمنهجالوصفي "تحليلالمحتوي" وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:-
- حياة ويليام کنيکيد.
- عناصر التدريس عند ويليام کنيکيد (الصوت، أساليب التعبير، التنفس، تقنية الأصابع، أساليب النطق، الإيقاع) الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:-
الدراسة التحليلة والعزفية لعناصر التدريس عند ويليام کنيکيد من خلال الجزء الأول والثانى والثالث من کتابه فى تعليم وتدريس الفلوت. کان من نتائج البحث:
- استخدم کينکيد کل مهاره بشکل مباشر فى البدايه ثم تدرج فيها بدرجه الصعوبه .
- اهتم بوضع اختبارات بشکل منتظم ودورى بعد الانتهاء من کل مهاره جديده للتأکيد من الوصول بالمهاره لدى العازف بالشکل المناسب .
- الاهتمام والتأکيد على دراسه القواعد النظريه والهارمونى والايقاع يساعد فى التقدم والاکتساب السريع للمهارات .
بکیر, نھله. (2017). المدرسه الامريکيه الحديثه عند ويليام کنيکيد فى تعليم الفلوت. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 36(3), 687-740. doi: 10.21608/jfma.2017.163082
MLA
نھله بکیر. "المدرسه الامريکيه الحديثه عند ويليام کنيکيد فى تعليم الفلوت", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 36, 3, 2017, 687-740. doi: 10.21608/jfma.2017.163082
HARVARD
بکیر, نھله. (2017). 'المدرسه الامريکيه الحديثه عند ويليام کنيکيد فى تعليم الفلوت', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 36(3), pp. 687-740. doi: 10.21608/jfma.2017.163082
VANCOUVER
بکیر, نھله. المدرسه الامريکيه الحديثه عند ويليام کنيکيد فى تعليم الفلوت. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2017; 36(3): 687-740. doi: 10.21608/jfma.2017.163082