الأداء المنفرد لألة الفيولينة في مقطوعة " تهويدة " Berceuse - " لموريس رافيل " Mourice Ravel

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الأداء (شعبة أورکسترالى) - کلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان.

المستخلص

يهدف البحث إلى:
-         التعرف على الأسلوب والسمات الفنية للمؤلف موريس رافيل .
-         تحديد الصعوبات الفنية والتعبيرية التي تواجه عازف الفيولينة عند أداء أعمال موريس رافيل لآلة الفيولينه في عينة البحث..
عينة البحث:
المهد على اسم جابريل فوريه Faure Berceuse sur le nom de Gabriel للفيولينه والبيانو کتبها عام ١٩٢٢ م .
يتبعالبحثالمنهجالوصفي "تحليلالمحتوي"
وينقسم البحث إلى جزئين:-
الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:-
-         الموسيقى في النصف الأول من القرن العشرين .
-         أهم المذاهب الموسيقية في النصف الأول من القرن العشرين.
-         موريس رافيل Mourice Ravel (مراحل حياتة -أسلوبة-أعمالة).
الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:-
الدراسة التحليلة والعزفية لمقطوعة " تهويدة " Berceuse - " لموريس رافيل " Mourice Ravel .
کان من نتائج البحث:
-         المهاراتالفنيةلأداءتکنيکاليداليمنيفيالمقطوعة:(الليجاتو – الديتاشية -المارکاتو )
-         المهاراتالفنيةلأداءتکنيکاليداليسريفيالمقطوعة: (الفيبراتو – النغمات المزدوجة – الفلاوتاتو).

الكلمات الرئيسية