طريقة ليوبولد آور في تدريس آلة الفيولينة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الأداء (شعبة أورکسترالى)- کلية التربية الموسيقية- جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى:
-         الاستفادة من طريقة ليوبولد آور في تدريس منهج آلة الفيولينة للفرقة الثانية بکلية التربية الموسيقية.
عينة البحث:
منهج الفرقة الثانية لآلة الفيولينة بکلية التربية الموسيقية.


يتبعهذاالبحث (المنهجالوصفي - تحليلمحتوى).
وينقسم البحث إلى جزئين:-
الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:-
-          حياة ليوبولد آور وأعماله..
الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:-
بعض النقاط الهامة عند ليبولد آور في طريقة تدريسه، وبعض تقنيات أسلوب أداء اليد اليمنى واليسرى.
کان من نتائج البحث:
-         التعرف على بعض تقنيات أداء اليد اليمني مثل (الديتاشية، الليجاتو، الاستکاتو) القدرة على التناوب بينهما مستعيناً بالإرشادات الخاصة بها -والتي وضحها الباحث مما يساعد الدارس على اتقان أدائها والوصول إلى مرونة وسلامة في أداء القوس.
-         التعرف على بعض تقنيات أداء اليد اليسرى مثل (السلالم مستخدما النموذج الذي يتبعه ليبولد في التدريس، الزغردة وکيفية التدريب عليها، تغيير الأوضاع، النغمات المزدوجة) مستعيناً بالإرشادات الخاصة بها -والتي وضحها الباحث - مما يساعد الدارس على اتقان أدائها والوصول إلى مرونة في الأصابع وسلامة أداء النغمات.

الكلمات الرئيسية