يهدف البحث إلى:
- الاستفادة من طريقة ليوبولد آور في تدريس منهج آلة الفيولينة للفرقة الثانية بکلية التربية الموسيقية. عينة البحث:
منهج الفرقة الثانية لآلة الفيولينة بکلية التربية الموسيقية.
يتبعهذاالبحث (المنهجالوصفي - تحليلمحتوى). وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:- - حياة ليوبولد آور وأعماله.. الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:-
بعض النقاط الهامة عند ليبولد آور في طريقة تدريسه، وبعض تقنيات أسلوب أداء اليد اليمنى واليسرى. کان من نتائج البحث:
- التعرف على بعض تقنيات أداء اليد اليمني مثل (الديتاشية، الليجاتو، الاستکاتو) القدرة على التناوب بينهما مستعيناً بالإرشادات الخاصة بها -والتي وضحها الباحث مما يساعد الدارس على اتقان أدائها والوصول إلى مرونة وسلامة في أداء القوس.
- التعرف على بعض تقنيات أداء اليد اليسرى مثل (السلالم مستخدما النموذج الذي يتبعه ليبولد في التدريس، الزغردة وکيفية التدريب عليها، تغيير الأوضاع، النغمات المزدوجة) مستعيناً بالإرشادات الخاصة بها -والتي وضحها الباحث - مما يساعد الدارس على اتقان أدائها والوصول إلى مرونة في الأصابع وسلامة أداء النغمات.