تناولت هذه الدراسة الفترة الزمنية التى عاشها الأرموي ومن تبعه في الفترة المظلمة في العصر العباسي وبالرغم من هبوط هذه الفترة سياسياً، إلا أن فنون الموسيقى والغناء کانـت مزدهـرة ومتنوعة وکان ذلک من خلال المخطوطات الموسيقية الثرية التى استعرضتها الباحثة بالتعرض على المقام بمختلف مفاهيمه وتسمياته من خلال النظرية والتطبيق، کما قامت بتحقيـق بعـض المقامات المدونة اسمائها في المخطوطات وصاغت عليها بعد التدريبات المبتکرة مع تحليلها ثم اختتمت الباثة دراساتها بمجموعة من النتائج التى توصلت إليها من خـلال عـرض للاطـار النظري تناول مختلف المخطوطات ومضمونها ثم التوصيات المقترحة ثم ملخص البحث.
عبدالمعطي, مروة. (2020). المقام ومفهومه في مخطوطات الموسيقى العربية بين النظرية والتطبيق. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 42(4), 1527-1553. doi: 10.21608/jfma.2020.162822
MLA
مروة عبدالمعطي. "المقام ومفهومه في مخطوطات الموسيقى العربية بين النظرية والتطبيق", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 42, 4, 2020, 1527-1553. doi: 10.21608/jfma.2020.162822
HARVARD
عبدالمعطي, مروة. (2020). 'المقام ومفهومه في مخطوطات الموسيقى العربية بين النظرية والتطبيق', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 42(4), pp. 1527-1553. doi: 10.21608/jfma.2020.162822
VANCOUVER
عبدالمعطي, مروة. المقام ومفهومه في مخطوطات الموسيقى العربية بين النظرية والتطبيق. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2020; 42(4): 1527-1553. doi: 10.21608/jfma.2020.162822