تلعب الموسيقى دوراً هاماً في تکوين شخصية الطفل الذاتوي ولذلک يرى القائمين على هذا المجال أنه من الهام تعلم الطفل العزف على إحدى الآلات التي تخاطب حرکته وردة فعله ومن أهم هذه الآلات آلات الفرقة الإيقاعية، ويجدر بالذکر أن مشارکة الطفل الذاتوي لأقرانه في العزف على آلات الفرقة الإيقاعية يمکنه من الشعور بذاته وبالتالي ينعکس على درجة تقديره لذاته وثقته بنفسه. ويهدف هذا البحث إلى تحقيق الذات والثقة بالنفس لدى طفل الذاتوية من خلال العزف على آلات الفرقة الإيقاعية. وقد توصلت النتائج إلى: إلى إمکانية إسهام العزف على آلات الفرقة الإيقاعية في تحقيق الذات والثقة بالنفس لدى طفل الذاتوية بعد استفتاء رأي السادة المحکمين من ذوي الاختصاص وبناء ً عليه جاءت النتيجة لصالح البحث.
واختتم الباحث بالنتائج والتوصيات والملاحق وقائمة المراجع وملخص البحث باللغتين العربية والانجليزية.
سلمان, عبد الکريم. (2020). دور فرقة الآلات الإيقاعية في تقدير الذات والثقة بالنفس لدى طفل الذاتوية. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 42(3), 1245-1262. doi: 10.21608/jfma.2020.161112
MLA
عبد الکريم عطية سلمان. "دور فرقة الآلات الإيقاعية في تقدير الذات والثقة بالنفس لدى طفل الذاتوية", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 42, 3, 2020, 1245-1262. doi: 10.21608/jfma.2020.161112
HARVARD
سلمان, عبد الکريم. (2020). 'دور فرقة الآلات الإيقاعية في تقدير الذات والثقة بالنفس لدى طفل الذاتوية', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 42(3), pp. 1245-1262. doi: 10.21608/jfma.2020.161112
VANCOUVER
سلمان, عبد الکريم. دور فرقة الآلات الإيقاعية في تقدير الذات والثقة بالنفس لدى طفل الذاتوية. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2020; 42(3): 1245-1262. doi: 10.21608/jfma.2020.161112