يتناول هذا البحث مقارنة بين المنهج الفرنسي والمنهج الأمريکي في تأسيس عازفي آلة الترومبيت من نهاية العصر الرومانتيکي وحتى منتصف القرن العشرين بغرض دمج المنهجين والوقوف على نقاط التميز بکل مدرسة تعليمية منهما للحصول على أفضل النتائج من العازفين وتتناول المقارنة بعض الأمثلة للتمارين المتبعة لتدريس کل منهج والطريقة التي يتبعها لتطوير أداء العازف ، کما يتناول البحث المساحة الصوتية المستغلة عند کلا المدرستين والکيفية التي يتبعها کل منهج لتطويرها، ويطرح البحث في النهاية بعض أمثلة لأسماء أشهر العازفين بکل مدرسة للإستفادة من تجاربهم الشخصية کمصدر إلهام للطلاب والأساتذة على حد سواء.
جلال, محمد. (2019). مقارنة بين المنهج الفرنسي والمنهج الأمريکي في تأسيس عازفي آلة الترومبيت من نهاية العصر الرومانتيکي وحتى منتصف القرن العشرين. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 41(3), 827-844. doi: 10.21608/jfma.2019.159708
MLA
محمد جلال. "مقارنة بين المنهج الفرنسي والمنهج الأمريکي في تأسيس عازفي آلة الترومبيت من نهاية العصر الرومانتيکي وحتى منتصف القرن العشرين", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 41, 3, 2019, 827-844. doi: 10.21608/jfma.2019.159708
HARVARD
جلال, محمد. (2019). 'مقارنة بين المنهج الفرنسي والمنهج الأمريکي في تأسيس عازفي آلة الترومبيت من نهاية العصر الرومانتيکي وحتى منتصف القرن العشرين', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 41(3), pp. 827-844. doi: 10.21608/jfma.2019.159708
VANCOUVER
جلال, محمد. مقارنة بين المنهج الفرنسي والمنهج الأمريکي في تأسيس عازفي آلة الترومبيت من نهاية العصر الرومانتيکي وحتى منتصف القرن العشرين. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2019; 41(3): 827-844. doi: 10.21608/jfma.2019.159708