فاعلية استخدام استراتيجية تقييم الاقران في تحسين اداء الطلاب بمادة الارتجال الموسيقى التعليمى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الصولفيج الغربى والايقاع الحرکى والارتجال الموسيقى- قسم التربية الموسيقية- کلية التربية النوعية- جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى:

تحسين اداء طلاب  قسم التربية الموسيقية بکلية التربية النوعية "جامعة بنها" في مادة الارتجال الموسيقى التعليمى.
تنمية القدرة على على النقد البناء وکيفية التقييم لبنود مادة الارتجال الموسيقى التعليمى .
قياس فاعلية البرنامج المقترح القائم على نظرية تقييم الاقران لتحسين الاداء للطلاب بمادة الارتجال الموسيقى التعليمى.

 
عينة البحث: 10 طلاب"5 " للمجموعة التجريبية و"5" للمجموعة الضابطة، بالفرقة الثالثة بقسم التربية الموسيقية بکلية التربية النوعية ،جامعة بنها
يتبع هذا البحث المنهج التجريبى ذو المجموعتين
وينقسم البحث إلى جزئين:-
الاطار النظري ويشمل:
1-    الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث.
2-    المفاهيم النظرية المرتبطة بالبحث وتتضمن.
الاطار التطبيقي ويشمل:
1-    البرنامج المعد من  قبل الباحث
2-    نتائج البحث وتفسيرها، ثم التوصيات والمقترحات.
3-    المراجع ، الملاحق ، وملخص البحث.
 
ومن النتائج التي توصل إليها الباحث أناستخدام استراتيجية تقييم الاقران  ادت إلى تحسين مستوى اداء الطلاب فى مادة الارتجال الموسيقى التعليمى

الكلمات الرئيسية