يهدف البحث إلى: تصميم استمارة معايير محددة لتقييم أداء طلاب مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع ) في مادة تدريب السمع .
- عينة البحث: طلبة مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع) بکلية التربية النوعية – جامعة القاهرة.
يتبع هذا البحث المنهج الوصفي "تحليل المحتوى"
وينقسم البحث إلى إطارين:-
تکون الاطار النظري من : الدراسات السابقة والمرتبطة بموضوع البحث .
والمفاهيم النظرية مثل : مفهوم الصولفيج والمعايير القومية ومعايير التقييم وأنواعها .
أما الاطار التطبيقي : فتم فيه تصميم الاستمارة وتحديد المعايير والدرجات الملائمة لکل معيار – نتائج البحث وتحليلها – التوصيات والمقترحات ، وأخيرا أختتم البحث بالمراجع والملاحق وملخص البحث .
من نتائج البحث التي توصلت إليها الباحثة ثبات وصلاحية الإستمارة المقترحة في تقييم طلاب مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع ) في مادة تدريب السمع .