معايير مقترحة لإستمارة تقييم الاختبار التطبيقي لمادة تدريب السمع لمرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع ) بکلية التربية النوعية-جامعة القاهرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الموسيقية- کلية التربية النوعية - جامعة القاهرة

المستخلص

يهدف البحث إلى:  تصميم استمارة معايير محددة لتقييم أداء طلاب مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع ) في مادة تدريب السمع .
-       عينة البحث: طلبة مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع) بکلية التربية النوعية – جامعة القاهرة.
 
يتبع هذا البحث المنهج الوصفي "تحليل المحتوى"
وينقسم البحث إلى إطارين:-
تکون الاطار النظري من : الدراسات السابقة والمرتبطة بموضوع البحث .
والمفاهيم النظرية مثل : مفهوم الصولفيج والمعايير القومية ومعايير التقييم وأنواعها .
أما الاطار التطبيقي : فتم فيه تصميم الاستمارة وتحديد المعايير والدرجات الملائمة لکل معيار – نتائج البحث وتحليلها – التوصيات والمقترحات ، وأخيرا أختتم البحث بالمراجع والملاحق وملخص البحث .
من نتائج البحث التي توصلت إليها الباحثة ثبات وصلاحية الإستمارة المقترحة في تقييم طلاب مرحلة الدکتوراه (تخصص تدريب سمع ) في مادة تدريب السمع .

الكلمات الرئيسية