رؤية مقترحة لتدريس درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية باستخدام إستراتيجية قبعات التفکیر الست

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الموسيقية- کلية التربية النوعية- جامعة القاهرة

المستخلص

يهدف البحث إلى: 
1-    التعرف على إستراتیجیة قبعات التفکیر الست لتنمیة التفکیر الإبداعي .
2-   عرض رؤية مقترحة لتدريس درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية باستخدام إستراتيجية قبعات التفکیر الست
 
عينة البحث: درس من دروس مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية بکلية التربية النوعية – جامعة القاهرة
يتبع هذا البحث المنهج الوصفي
وينقسم البحث إلى جزئين:-
الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:-
 نبذة عن حياة إدوارد دي بونو والتعريف باستراتيجية القبعات الست في التفکير
الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:-
شرح نموذج من درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية بإستخدام إستراتيجية القبعات الست في التفکير.
 
کان من نتائج البحث، أن الباحثة استطاعت الوصول إلى الهدف الأول للبحث وهو :
التعرف على إستراتیجیة قبعات التفکیر الست لتنمیة التفکیر الإبداعى .
وبعد الاطلاع أيضا ومشاهدة العديد من الدروس العملية المستخدم فيها إستراتيجية القبعات الست في التدريس استطاعت الباحثة تحقيق الهدف الثاني

الكلمات الرئيسية