يهدف البحث إلى:
1- التعرف على إستراتیجیة قبعات التفکیر الست لتنمیة التفکیر الإبداعي .
2- عرض رؤية مقترحة لتدريس درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية باستخدام إستراتيجية قبعات التفکیر الست
عينة البحث: درس من دروس مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية بکلية التربية النوعية – جامعة القاهرة
يتبع هذا البحث المنهج الوصفي
وينقسم البحث إلى جزئين:-
الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:-
نبذة عن حياة إدوارد دي بونو والتعريف باستراتيجية القبعات الست في التفکير
الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:-
شرح نموذج من درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية بإستخدام إستراتيجية القبعات الست في التفکير.
کان من نتائج البحث، أن الباحثة استطاعت الوصول إلى الهدف الأول للبحث وهو :
التعرف على إستراتیجیة قبعات التفکیر الست لتنمیة التفکیر الإبداعى .
وبعد الاطلاع أيضا ومشاهدة العديد من الدروس العملية المستخدم فيها إستراتيجية القبعات الست في التدريس استطاعت الباحثة تحقيق الهدف الثاني
السقا, إيناس. (2017). رؤية مقترحة لتدريس درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية باستخدام إستراتيجية قبعات التفکیر الست. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 37(4), 1154-1166. doi: 10.21608/jfma.2017.150755
MLA
إيناس عادل السقا. "رؤية مقترحة لتدريس درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية باستخدام إستراتيجية قبعات التفکیر الست", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 37, 4, 2017, 1154-1166. doi: 10.21608/jfma.2017.150755
HARVARD
السقا, إيناس. (2017). 'رؤية مقترحة لتدريس درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية باستخدام إستراتيجية قبعات التفکیر الست', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 37(4), pp. 1154-1166. doi: 10.21608/jfma.2017.150755
VANCOUVER
السقا, إيناس. رؤية مقترحة لتدريس درس من مقرر قواعد الموسيقى الغربية للفرقة الثانية باستخدام إستراتيجية قبعات التفکیر الست. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2017; 37(4): 1154-1166. doi: 10.21608/jfma.2017.150755