يهدف البحث إلى: 1- دراسة مفهوم التعلم النشط وأسلوب تطبيقه في التربية الموسيقية.
2- دراسة بعض استراتيجيات التعلم النشط لتدريس المقامات الکنية وتصويرها لتزويد الطلاب بطرق حديثة في المواقف التعليمية. عينة البحث: المقامات الکنسية وتصويرها.
يتبع هذا البحث المنهج الوصفي "تحليل المحتوى"
واسفرت نتائج البحث إلى أهمية استخدام استراتيجيات التعلم النشط حيث أنها تهتم بنشاط وإيجابية المتعلم في الجوانب المعرفية والمهارية والعقلية والوجدانية، وينتج عن ذلک تغيير في السلوک نتيجة الممارسة وأن استخدام تلک الاستراتيجيات في عملية التعليم ينمي التفکير الإبتکاري وزيادة الترکيز والإهتمام والتفاعل مع المحاضرة والعمل بروح الفريق.
عبدالخالق, أحمد. (2017). الاستفادة من بعض إستراتيجيات التعلم النشط في تدريس المقامات الکنسية. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 37(4), 1119-1144. doi: 10.21608/jfma.2017.150752
MLA
أحمد سعيد عبدالخالق. "الاستفادة من بعض إستراتيجيات التعلم النشط في تدريس المقامات الکنسية", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 37, 4, 2017, 1119-1144. doi: 10.21608/jfma.2017.150752
HARVARD
عبدالخالق, أحمد. (2017). 'الاستفادة من بعض إستراتيجيات التعلم النشط في تدريس المقامات الکنسية', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 37(4), pp. 1119-1144. doi: 10.21608/jfma.2017.150752
VANCOUVER
عبدالخالق, أحمد. الاستفادة من بعض إستراتيجيات التعلم النشط في تدريس المقامات الکنسية. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2017; 37(4): 1119-1144. doi: 10.21608/jfma.2017.150752