قامت الباحثة بهذه الدراسة بهدف إلقاء الضوء على هذا الفن ذو الطابع المتميز، وإدراجه في المقررات الأکاديمية ومعرفة مراحل تطورة والآلات المستخدمة بالدولة الليبية ‘ واحتوى هذا البحث على المقدمة ، والمشکلة والهدف الذي نص على التعرف على قوالب التأليف والغناء ، والآلات المستخدمة ، نشأة الموسيقى والغناء في ليبيا ، و اشهر العازفين، والمغنيين والفرق الموسيقية ، وخصائص وملامح قالب المالوف في ليبيا ، ثم إجراءات البحث ومصطلحاته حيث عرضت الباحثة الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث ، وانقسم البحث إلى قسمين: الإطار النظري والذي احتوى على نبذة عن فن الغناء الليبي , الترکيب البناء لقالب المالوف الليبي , المقامات والضروب الخاصة بالتأليف الليبي , الآلات الموسيقية المستخدمة في المجتمع الليبي. الإطار التطبيقي: ويشمل تحليل نماذج من قالب المالوف الليبي. ثم اختتم البحث بالنتائج والتوصيات ، والمراجع العلمية وملحق بصور الآلات الموسيقية ثم ملخص البحث .
جرجس, سهير. (2019). مدى الاستفادة من الموروث الموسيقي الليبي الآلي والغنائي في تدريس بعض مقررات الموسيقى العربية في مرحلة البکالوريوس و الدراسات العليا. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 40(4), 1813-1843. doi: 10.21608/jfma.2019.144148
MLA
سهير مجدي جرجس. "مدى الاستفادة من الموروث الموسيقي الليبي الآلي والغنائي في تدريس بعض مقررات الموسيقى العربية في مرحلة البکالوريوس و الدراسات العليا", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 40, 4, 2019, 1813-1843. doi: 10.21608/jfma.2019.144148
HARVARD
جرجس, سهير. (2019). 'مدى الاستفادة من الموروث الموسيقي الليبي الآلي والغنائي في تدريس بعض مقررات الموسيقى العربية في مرحلة البکالوريوس و الدراسات العليا', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 40(4), pp. 1813-1843. doi: 10.21608/jfma.2019.144148
VANCOUVER
جرجس, سهير. مدى الاستفادة من الموروث الموسيقي الليبي الآلي والغنائي في تدريس بعض مقررات الموسيقى العربية في مرحلة البکالوريوس و الدراسات العليا. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2019; 40(4): 1813-1843. doi: 10.21608/jfma.2019.144148