دور الأغنية الفرنسية للأطفال في تعليم النطق السليم لبعض مفردات اللغة الفرنسية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تحتل الأغاني والأناشيد مکانة أساسية في تعلم الطفل المفردات اللغوية ، فالأطفال يميلون إلى الموسيقى والإيقاع وهذا يؤدي إلى مساهمتهم بالحرکات وحفظ الکلمات ويسعدهم ترديدها في لعبهم کل يوم دون ملل، ويهدف هذا البحث الوصول إلى نطق اللغة الفرنسية بطريقة صحيحة لبعض المفردات التعليمية من خلال بعض الأغاني التعليمية المُسجلة على الإسطوانة المدمجة المُعدّة من قبل الباحثة ، وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي ( تحليل محتوى ) .
وينقسم البحث إلى جزئين :
أولاً     : الإطار النظري ويشمل :
1 . دراسات سابقة مرتبطة بموضوع البحث الراهن. 
2 . أغاني وأناشيد الأطفال باللغة الفرنسية .
3 . المفردات اللغوية باللغة الفرنسية .
4 . تعليم مفردات اللغة الفرنسية بالغناء .
ثانياً : الإطار التطبيقي ويشتمل على النقاط التالية :
1 . إجراءات البحث .
2 . توصيف الأغنيات الفرنسية المقترحة .
3 . تقييم عــــام .
4 . نتائج البحث .
5 . التوصيــات .
        وأختتم البحث بالمراجع وثلاث استمارات استبيان وملخص البحث .
 
 

الكلمات الرئيسية