تصور مقترح لتقويم منظومة التربية العملية فى کلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تعد التربية العملية من أهم مراحل إعداد الطالب المعلم ، وأکثرها ممارسة وارتقاء بجميع مهاراته التدريسية ، وتشهد التربية العملية بالمدارس اللقاء الأوحد للمزج بين الجانب النظرى والجانب العملى ، التى تتطلب التعامل مع عدة جهات وهى ( مکتب التربية العملية – المشرف الداخلى– الإدارة المدرسية– المشرف الخارجى– التقويم النهائى) ، استهدف البحث وضع بطاقات خاصة لتقويم منظومة التربية العملية - بکلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق
وينقسم البحث إلى جزءين :
أولاً : الجزء النظرى ويشتمل على :

الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث
·        أوالتقويم – سمات التقويم الجيد – معوقات عملية تقييم الآداء – نبذة عن التربية العملية – مفهوم التربية العملية – أهداف التربية العملية – أسس التربية العملية - المهارات اللازمة لمشرف التربية العملية – الاتجاهات العالمية المعاصرة فى مجال اعداد المعلم – مسؤوليات عضو هيئة التدريس المشرف على التربية العملية – خصائص طلاب کليات التربية النوعية.

ثانيا : الجزء التطبيقى ويشمل :

البطاقات الخاصة للتقويم منظومة التربية العملية بالکامل
نتائج البحث .
التوصيات والمقترحات .

واخيرا اختتمت الباحثة بالمراجع والملاحق وملخص البحث

الكلمات الرئيسية