تعد التربية العملية من أهم مراحل إعداد الطالب المعلم ، وأکثرها ممارسة وارتقاء بجميع مهاراته التدريسية ، وتشهد التربية العملية بالمدارس اللقاء الأوحد للمزج بين الجانب النظرى والجانب العملى ، التى تتطلب التعامل مع عدة جهات وهى ( مکتب التربية العملية – المشرف الداخلى– الإدارة المدرسية– المشرف الخارجى– التقويم النهائى) ، استهدف البحث وضع بطاقات خاصة لتقويم منظومة التربية العملية - بکلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق وينقسم البحث إلى جزءين : أولاً : الجزء النظرى ويشتمل على :
الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث · أوالتقويم – سمات التقويم الجيد – معوقات عملية تقييم الآداء – نبذة عن التربية العملية – مفهوم التربية العملية – أهداف التربية العملية – أسس التربية العملية - المهارات اللازمة لمشرف التربية العملية – الاتجاهات العالمية المعاصرة فى مجال اعداد المعلم – مسؤوليات عضو هيئة التدريس المشرف على التربية العملية – خصائص طلاب کليات التربية النوعية.
ثانيا : الجزء التطبيقى ويشمل :
البطاقات الخاصة للتقويم منظومة التربية العملية بالکامل
نتائج البحث .
التوصيات والمقترحات .
واخيرا اختتمت الباحثة بالمراجع والملاحق وملخص البحث
محمد, رانيا. (2018). تصور مقترح لتقويم منظومة التربية العملية فى کلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 39(4), 1417-1443. doi: 10.21608/jfma.2018.142461
MLA
رانيا عادل محمد. "تصور مقترح لتقويم منظومة التربية العملية فى کلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق". مجلة علوم وفنون الموسيقى, 39, 4, 2018, 1417-1443. doi: 10.21608/jfma.2018.142461
HARVARD
محمد, رانيا. (2018). 'تصور مقترح لتقويم منظومة التربية العملية فى کلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 39(4), pp. 1417-1443. doi: 10.21608/jfma.2018.142461
VANCOUVER
محمد, رانيا. تصور مقترح لتقويم منظومة التربية العملية فى کلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2018; 39(4): 1417-1443. doi: 10.21608/jfma.2018.142461