هدف البحث إلى الاستفادة من لوحة مفاتيح البيانو القابلة للطي في إکساب الأطفال المبتدئين بعض مهارات العزف باليدين معاً، والتعرف إلى أهم مميزات وعيوب لوحة مفاتيح البيانو القابلة للطي، وقد اتبع البحث المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتکونت العينة من مجموعة من الأطفال وععدهم (10) ممن تتراوح أعمارهم ما بين (7 : 12) سنة، وتکون البحث من إطارين:أولاً: الإطار النظري: ويشمل: لوحة مفاتيح البيانو الملفوفة– المستحدثات التکنولوجية- مرحلة الطفولة.ثانياً: الإطار التطبيقي: قامت الباحثة بإجراء مجموعة من الجلسات هدفت إلى تطبيق إختبار بنتلي لقياس القدرات الموسيقية للأطفال بصورة مبسطة مع التعديل فيه بإضافة مقياس الأداء على آلة البيانو ليتناسب مع أهداف البحث ثم تم تدريس بعض المؤلفات القصيرة من کتاب جون طومسون "أسهل دورة بيانو" بهدف إکتساب بعض المهارات العزفية.وقد استطاعت الباحثة الإجابة على تساؤلات البحث والتحقق من فرض البحث. واختتم البحث بالتوصيات – قائمة المراجع – الملاحق – ملخص البحث باللغتين العربية والأجنبية.
عباس, شيماء. (2019). طرق الإستفادة من لوحة مفاتيح البيانو القابلة للطي في تعليم المبتدئين الصغار. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 40(3), 683-711. doi: 10.21608/jfma.2019.141908
MLA
شيماء جميل عباس. "طرق الإستفادة من لوحة مفاتيح البيانو القابلة للطي في تعليم المبتدئين الصغار", مجلة علوم وفنون الموسيقى, 40, 3, 2019, 683-711. doi: 10.21608/jfma.2019.141908
HARVARD
عباس, شيماء. (2019). 'طرق الإستفادة من لوحة مفاتيح البيانو القابلة للطي في تعليم المبتدئين الصغار', مجلة علوم وفنون الموسيقى, 40(3), pp. 683-711. doi: 10.21608/jfma.2019.141908
VANCOUVER
عباس, شيماء. طرق الإستفادة من لوحة مفاتيح البيانو القابلة للطي في تعليم المبتدئين الصغار. مجلة علوم وفنون الموسيقى, 2019; 40(3): 683-711. doi: 10.21608/jfma.2019.141908