اثر تطبيق بعض المواد الفنية على المواد الدراسية فى تنمية المستوى التعليمي والتحصيلي لتلاميذ الثلاث صفوف الاول من التعليم الاساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

مقدمة:
يلعب التعليم الدور الاساسي في بناء شخصية الإنسان والنهوض به ، والترکيز على التعلم النشط القائم على العصف الذهنى والحوار والمناقشة وکذا التعليم التعاونى ولعب الادوار وتقسيم المجموعات،  يؤدى الى استخدام العديد من الحواس التى توصل المعلومة بشکل ممتع وشيق وسلس ، کذلک تحفيز النشاط والاداء الجماعى يساعد على الإبداع والابتکار ويسهل التعلم ويثبت المعلومات خاصة فى الصفوف الثلاثة الاول من التعليم الابتدائى
وينقسم البحث الى :
الجانب نظرى: يشتمل على استراتيجيات التعلم النشط، دور المعلم والتلميذ فى التعلم النشط، انواع التقويم، الاتجاه الحديث فى التدريس بالولايات المتحدة الامريکية.
الجانب التطبيقى خطوات التطبيق لحصة  اللغة العربية للثلاث الصفوف الاول الإبتدائى قبل وبعد التوظيف، خطوات التطبيق لحصة توظيف مادة التربية الفنية ، خطوات التطبيق لحصة توظيف مادة التربية الموسيقية  للثلاث الصفوف الاول الإبتدائى، نماذج من ثلاث دروس لاناشيد اللغة العربية (نشيد العمل، شيد ياربنا سبحانک، وقاعدة لغوية "أسماء الإشارة") شاملة الکلمات والصور المستخدمة والقصص الحرکية، عرض نتائج الاختبارات القبلية والبعدية لتلک الدروس إحصائيا، نموذج استطلاع راى عن فکرة التوظيف، نتائج استطلاع راى المعلمين المشترکين فى التوظيف والتطبيق، ويختتم البحث بالنتائج والتوصيات يليها مصادر البحث وفى النهاية ملخص البحث.
 
 
 

الكلمات الرئيسية